الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 03:20 م

النائب أحمد عاشور: الرئيس السيسى وجه رسائل هامة بالندوة التثقيفية..ومصر قادرة على حمايه أمنها القومى

النائب أحمد عاشور: الرئيس السيسى وجه رسائل هامة بالندوة التثقيفية..ومصر قادرة على حمايه أمنها القومى النائب أحمد عاشور
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 12:00 م
كتبت هند عادل
أكد النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الندوة التثقيفية رقم (40)  بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة حملت العديد من الرسائل الهامة وأبرزها ضرورة التلاحم وبناء القدرات الشاملة للدولة المصرية لردع أي محاولة في التفكير للاعتداء عليها.
 
وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية  إن مساعي مصر الدائمة للحفاظ علي الأمن والاستقرار في المنطقة تنبع من القدرة والقوة وأننا قادرون على تجاوز الظروف الصعبة مهما كانت بتلاحم الشعب المصرى كله مع بعضه على هدف واحد. 
 
وأكد النائب أحمد عاشور أن مصر قادرة على حمايه أمنها القومى ضد أى تهديدات أو مخاطر، ومقدرتها على حماية مصالحها الحيوية على المستويين الداخلى والخارجى، والدفاع عن نسقها القيمى، بما يحفظ هويتها، وتحقيق أهدافها التنموية الشاملة بأبعادها ومجالاتها السياسية، والعسكرية، والاجتماعية، والاقتصادية، والأيدولوجية، والبيئية، والمعلوماتية ومستوياتها المتعددة، بما يدعم الاستقرار الاجتماعى والسياسي؛ بالإضافة لسيادتها على ربوعها برًا، وبحرًا، وجوًا، وفضاءً، بما يحفظ أمنها وأمانها وبقائها.
 
وأضاف عضو مجلس النواب إن الأمن القومى يعمل بشكلٍ متوازٍ على تأمين كيان الدولة بصورة منظمة ومتسقة تحقق السياج الأمنى ضد المخاطر وتأمين المصالح داخليًا وخارجيًا، وهو ما يسهم فى تهيئة المناخ الداعم للتنمية الاقتصادية، ومن ثم يحقق الرضا المجتمعى واستقراره المنشود.
 وشدد النائب أحمد عاشور على أن الدولة المصرية ممثلة فى قيادتها الرشيدة حرصة على أن تتمسك بالقيم المجتمعية المصرية الأصلية، التى تؤدى لحالة من التماسك والترابط والتضافر والتلاحم أثناء مواجهة التحديات والأزمات والمساعى الراغبة فى النيل من الأمة المصرية على وجه الخصوص، وإضعاف الأمة العربية بشكل عام.
 

الأكثر قراءة



print