السبت، 19 أكتوبر 2024 06:45 م

حزب الاتحاد: كلمة الرئيس السيسي أمام "البريكس" رسمت رؤية جادة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة

حزب الاتحاد: كلمة الرئيس السيسي أمام "البريكس" رسمت رؤية جادة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة أرشيفية
السبت، 19 أكتوبر 2024 04:00 م
كتبت هند عادل
 
قال الدكتور محمود ناجي، أمين شئون الاستثمار بحزب الاتحاد، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام تجمع البريكس، اليوم الجمعة، عكست التوجهات والرؤية التي ترسمها مصر لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة، خاصة في ظل تحديات صعبة تموج بها المنطقة، والتي تتطلب كما أكد الرئيس تكاتف الدول لتجاوزها.
 
وأضاف “ناجي”، في تصريحات صحفية، أن تجمع البريكس، يشكل حدثُ مهما وفرصة استثنائية من أجل تشكيل مصر تحالفات وتعاون قوي من خلال علاقاتها مع دول البريكس بما يخلق تعاون نحو مسارات تنموية قوية يعززها هذا التحالف الهام .
 
وأشار أمين شئون الاستثمار في حزب الاتحاد إلى أن مصر تدفع بأطر التعاون مع دول البريكس لتحقيق أقصى عائد اقتصادي وتنموي من انضمامها التاريخي لتجمع البريكس، مشيرًا ـ في هذا الصدد ـ إلى كلمة الرئيس السيسي التي أكدت على مواصلة مصر بذل جهودها الدؤوبة لدفع هذا التعاون إلى الأمام.
 
وأوضح الدكتور محمود ناجي، أن مصر تربطها علاقات قوية بالدول الأعضاء بتجمع البريكس، وعلى رأسهم روسيا والصين وبقية الدول، بما يعزز أوجه التعاون فيما بينهم فعلى كافة المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية.

print