الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:33 ص

استعدادات مكثفة داخل مجلس النواب لاستقبال الأعضاء الجدد 3 نوفمبر المقبل

استعدادات مكثفة داخل مجلس النواب لاستقبال الأعضاء الجدد 3 نوفمبر المقبل مجلس الشعب
السبت، 31 أكتوبر 2015 01:45 م
كتبت نورعلى – نورا فخرى
تجرى الاستعدادات داخل مجلس النواب على قدم وساق، لاستقبال الأعضاء الجدد، خاصة بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية وجولة الإعادة الخاصة بها، سواء داخل البهو الفرعونى الذى سيشهد عملية ملء الأعضاء لاستمارات العضوية، أو تجهيز الحقائب التى سيحصل عليها النواب.

من جانبه قال خالد الصدر، أمين عام مجلس النواب، إن لجنة استقبال الأعضاء التابعة للأمانة العامة ستبدأ فى استقبال أعضاء مجلس النواب ممن أعلن فوزهم خلال المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية وجولة الإعادة الخاصة بها، صباح الثلاثاء المقبل، الموافق 3 نوفمبر، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وذلك بعد انتهاء اللجنة العليا للانتخابات من إعلان الأسماء الكاملة للنواب الجدد الذين فازوا فى المرحلة الأولى سواء بالنظام الفردى أو القوائم.

وأضاف "الصدر"، أن لجنة استقبال الأعضاء الجدد ستعمل يوميًا حتى انتهاء المرحلة الثانية من التصويت لتسجيل بيانات السادة الأعضاء وحصولهم على الكارنيهات، وكذلك تنظيم جولات لتعريفهم بأماكن الجلسات واللجان النوعية.

وكان "الصدر" قد كشف فى وقت سابق عن الاستعدادات والإجراءات التى قامت بها الأمانة العامة لاستقبال الأعضاء الجدد، بدءًا من اختصار عملية تسجيل البيانات والتى لن تستغرق 15 دقيقة لكل نائب، وذلك من خلال استمارة واحدة يقوم مدخل بيانات بتسجيلها على جهاز كمبيوتر، مشيرًا إلى أن البيانات المطلوبة تشمل استفسارًا عن رغبة النائب فى الانضمام لأى لجنة من لجان المجلس.

وتابع أمين عام مجلس النواب، أن الأمانة العامة خصصت 14 طاولة مجهزة فى البهو الفرعونى بمجلس النواب لاستيفاء بيانات العضو واستخراج كارنيه العضوية، بما يستوعب عدد أكبر من النواب، لافتًا إلى أنه سيتم اصطحاب العضو فى جولة داخل أروقة البرلمان للتعرف على أماكن اللجان والأمانات والقاعات بعد إتمام مرحلة ملء الاستمارة، مضيفًا أن استقبال النواب سيتم خلال مواعيد سيتم تحديدها لاحقًا، ستكون من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء.

وأشار الصدر، إلى أن الأمانة العامة ستقوم بتسليم كل عضو حقيبة تضم إلى جانب اللائحة والدستور وقوانين الانتخابات، أسطوانة مدمجة عليها فيلم تسجيلى مدته 20 دقيقة يتم إعداده بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون وتتضمن شرحًا وافيًا حول الدور الذى تقدمه قطاعات المجلس لدعم العضو، حتى يكون العضو على دراية كافية بالقطاعات المساندة له فى حال احتياجه لبحث أو دعم فنى أو حتى فى حالة السفر وإنهاء الإجراءات.

ولفت أمين عام مجلس النواب، إلى أن الأمانة العامة ستقوم كذلك بتسليم كل عضو جهاز "آى باد" وعمل بريد إلكترونى له للتواصل الداخلى بين الأعضاء والأمانة، بحيث يتم تزويد العضو إلكترونيًا بمواعيد اللجان والجلسات ومشروعات القوانين وكافة الأمور التنظيمية.


print