الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:49 م

"العليا للانتخابات": دعاية المرحلة الثانية تبدأ 3 نوفمبر وتنتهى 20 من نفس الشهر

"العليا للانتخابات": دعاية المرحلة الثانية تبدأ 3 نوفمبر وتنتهى 20 من نفس الشهر المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى بإسم اللجنة العليا للانتخابات
الأحد، 01 نوفمبر 2015 01:36 م
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر
قالت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، فى بيان لها منذ قليل: إن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 3 نوفمبر الجارى، بإعلان الكشوف النهائية للمرشحين فى محافظات المرحلة الثانية.

وأضاف المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات، أن الدعاية الانتخابية ستبدأ من ذات التاريخ 3 نوفمبر وتنتهى ظهر الجمعة الموافق 20 نوفمبر.

وخصصت اللجنة يوم الأربعاء 4 نوفمبر، لتقديم التنازلات والتعديل فى الكشوف، على أن تعلن اللجنة كشوف المرشحين بعد التنازل والتعديل يوم 5 نوفمبر، ويبدأ المرشحون فى تقديم الطعون الانتخابية أيام 5 و6 و7 نوفمبر.
وتفصل محكمة القضاء الإدارى فى الطعون خلال 5 أيام من تقديمها (من 8 إلى 12 نوفمبر)، على أن يبدأ الصمت الانتخابى لهذه المرحلة يوم 20 نوفمبر، حيث يبدأ تصويت المصريين فى الخارج 21 و22 نوفمبر، ويكون تصويت الداخل يومى 22 و23 نوفمبر، والإعادة فى هذه المرحلة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

وقال مصدر بالأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات لـ"برلمانى"، إن تعديلا بسيطا أجرى على الجدول الزمنى للعملية الانتخابية دون المساس بأيام الاقتراع فى المرحلتين، مشيرا إلى أن هذا التعديل البسيط سببه إجازة عيد الأضحى، حيث إنه من المقرر أن تعلن الكشوف النهائية لمرشحى المرحلة الثانية وبدء الدعاية يوم 2 نوفمبر، إلا أنه قد تم ترحيل الجدول ليوم واحد.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، قد أعلنت الجمعة الماضية النتائج النهائية للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية 2015، بفوز 273 نائبا، 213 منهم على النظام الفردى و60 على نظام القوائم، كما أعلنت أن نسبة الحضور فى جولة الإعادة 21.7% .

print