الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:09 م

السجينى: قانون الإدارة المحلية يصدر قريبًا.. ومدونة السلوك ضرورة لمنع الفوضى بالمجلس

السجينى: قانون الإدارة المحلية يصدر قريبًا.. ومدونة السلوك ضرورة لمنع الفوضى بالمجلس النائب أحمد السجينى
الجمعة، 13 مايو 2016 06:04 م
كتب محمد أبو عوض
أكد أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب، ونائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، أن قانون الإدارة المحلية سيصدر قريبًا، وسيكون حاهزا خلال شهر واحد فقط من صدور قانون تنظيم الهيئة الوطنية للانتخابات، مشددًا على أن اللجنة ستنتهى من القانون سواء وصلها مشروع قانون من الحكومة أو لم يصل.

وأضاف السجينى فى تصريحات له لـ"برنامج من حقى أتكلم"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد العوامى أنه كرئيس لجنة سيتعامل مع مشروع القانون المقدم من حزب الوفد مثل بقية المشروعات المقترحة من الأحزاب الأخرى وبحيادية تامة، وأنه سيقف على مسافة واحدة من الجميع.

وقال أحمد السجينى إن غياب الحكومة عن مناقشات النواب فيما يتعلق بتقارير اللجان البرلمانية حول زيارات المناطق الحدودية يفتقد للحس السياسى، وكان ينبغى حضورها لسماع مشاكل تلك المناطق، مضيفًا، أن البرلمان سيرسل نتائج تلك المناقشات إلى الوزاراء المعنيين وسنراقب تنفيذها حتى نتمكن من تنفيذها على أرض الواقع وأى تقاعس سيواجهه المجلس بكل حسم.

وشدد السجينى على أن مدونة السلوك، التى سيضعها مجلس النواب لضبط أداء نوابه ومنع الانفلات والشغب قرار مهم ومطلوب لوضع قواعد ولوائح تحفظ هيبة المجلس وتحفظ استقراره بعيدًا عن الفوضى والخناقات، التى تخرج عن حدود اللياقة أحيانًا كثيرة.


الأكثر قراءة



print