الأحد، 29 سبتمبر 2024 06:31 ص

وزيرة الهجرة: أتواصل مع وزير الإسكان لتخفيض أسعار الأراضى المطروحة للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة: أتواصل مع وزير الإسكان لتخفيض أسعار الأراضى المطروحة للمصريين بالخارج نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السبت، 04 يونيو 2016 12:54 م
كتبت نور على
قالت السفيرة نبيلة مكرم عبيد، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، إن اهتمام الدولة بالمصريين بالخارج لم يكن أيام الانتخابات فقط، لافتة إلى أن اهتمام الدولة بالمصريين بالخارج أيام الانتخابات أمر يدل على اهتمام الدولة بالمواطنين.
وقالت مكرم خلال اجتماع لجنة الشؤون العربية اليوم، بمجلس النواب، "أنا قمت بجولات فى إفريقيا وآخرها أديس أبابا، وهو مين كان يعرف أًصلًا إن فيه مصريين فيها"، وأشارت إلى أن هناك تواصل مع وزير الإسكان لتخفيض أسعار "أرض الوطن" والمطروحة للمصريين فى الخارج، موضحة أن هناك مرحلة ثالثة للحجز فى الأراضى المطروحة .
وأكدت "عبيد" أن هناك العديد من الكيانات المصرية فى الخارج، ولا توجد مشكلة فى العدد، ولكن الأزمة فى تبادل الاتهامات بينهم والوصول إلى مرحلة التخوين متابعة "ونتمنى أن تنتهى ونصل لاتحاد كونفدرالى ".
وأضافت الوزيرة "لا يوجد هناك قدرة على التحكم فيما يتم نشره من معلومات على صفحات التواصل الاجتماعى، وكذلك لا يمكن السيطرة على كل ما تشهده صفحات المصريين فى الخارج من تبادل الخلافات والتخوين"، وتابعت "إحنا فى الوزارة اللى بنسعى للوصول لأبناء مصر فى الخارج، لافتة إلى أن الأماكن التى لا يوجد فيها بعثات قنصلية، يتم إرسال بعثات فيها للتعرف على مشكلات المصريين والتواصل معهم بشكل يضمن حقوقهم.




print