الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:26 ص

"الداخلية" تضبط أدمن إدارة صفحة "As You Like" لتسريب امتحانات الثانوية العامة

"الداخلية" تضبط أدمن إدارة صفحة "As You Like" لتسريب امتحانات الثانوية العامة وزير الداخلية مجدى عبد الغفار
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 01:53 م
كتب محمود عبد الراضى
شغلت قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2016 الرأى العام المصرى خلال الأيام القليلة الماضية، وفيما تواصل أجهزة الدولة المختلفة التعامل مع هذا الملف من أجل القضاء عليه والتواصل إلى كل الصفحات المسئولة عن تسريب الامتحانات، وكان آخرها امتحان اللغة الإنجليزية 2016.

وفى هذا الإطار تمكنت وزارة الداخلية من ضبط الأدمن الخاص بإحدى صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى تخصصت فى تسريب امتحانات الثانوية العامة 2016، وتحمل الصفحة اسم "As You Like"، واستعانت الداخلية فى هذا الأمر بأحدث الوسائل التكنولوجية التى تمكنها من الوصول إلى أدمن الصفحة مثلما استطاعت الداخلية الوصول إلى صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" والتى تعد من أكبر صفحات الغش على الفيس بوك.

الداخلية تصل إلى أدمن صفحة "As You Like"
فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات والتى من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2016 وإجاباتها.

وردت معلومات لأجهزة الأمن، مفادها قيام "خالد.ع.ك" ومقيم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم "As You Like" بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات الثانوية العامة 2016 وكذلك امتحانات الثانوية الأزهرية 2016 حال تأدية الطلاب لها، لتسهيل عملية الغش داخل لجان الامتحانات.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بمحل إقامته، وعثر بمسكنه على جهاز حاسب آلى محمول وجهاز هاتف محمول وشريحيتن وآثار ودلائل تشير لاستخدام الصفحة محل الواقعة، وتم فحص جهاز المتهم، وتبين أن الحساب المسمى باسمه مسئول عن إدارة الصفحة محل الواقعة، ونشره نفس الأسئلة الخاصة بمادة اللغة العربية لطلبة الصف الثالث الثانوى ولكن بصورة مختلفة عن ورقة الأسئلة التى قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيعها على الطلاب.

واعترف المتهم بأنه المنشئ والمتحكم فى الصفحة المسماة (As You Like)، وأنه قام بالاشتراك مع مستخدمى بعض الحسابات الأخرى بنشر أسئلة مادة اللغة العربية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.



print