الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:34 ص

رئيس لجنة الصحة: قرار غلق مستشفى "طلعت مصطفى" صائب ويدعم مصلحة المرضى

رئيس لجنة الصحة: قرار غلق مستشفى "طلعت مصطفى" صائب ويدعم مصلحة المرضى النائب مجدى مرشد
السبت، 11 يونيو 2016 12:30 ص
كتب أحمد الجعفرى
أشاد الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، بقرار إغلاق مستشفى طلعت مصطفى بالإسكندرية، مؤكدًا على سلامة الإجراء إذا ثبت وجود مخالفات أو أى انتهاكات فى حق أى مريض من المرضى، مؤكدًا فى الوقت ذاته على عدم جواز معاملة أى مريض معاملة سيئة، وضرورة حصول كافة المرضى على الرعاية الصحية الكاملة.

وأضاف "مرشد" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلا: "إن المنظومة الصحية تهدف بالأساس إلى خدمة المريض ومعالجته معالجة إنسانية، وهذا هو الهدف الذى نسعى لتحقيقه، سواء من العاملين فى المنظومة الصحية والقائمين عليها، مؤكدًا أن القرار الذى اتخذه محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر، بالموافقة على إغلاق المستشفى سيضع حدًا لكل مقصر ويحفظ حقوق المرضى.

وكان الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، قد أكد أن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، قد وافق على غلق مستشفى طلعت مصطفى بالإسكندرية، بعد تقرير فنى من اللجنة المشكلة للتفتيش الفنى والذى أثبت وجود مخالفات بالمستشفى.

وأضاف "حجازى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن قرار الإغلاق سينفذ غدا السبت، مؤكدا أنه جاء على تقرير قامت مديرية الصحة برفعة إلى المحافظ، يأتى ذلك على خلفية الأزمة التى اندلعت بسبب قيام المستشفى بإلقاء طفل وأخيه خارج المستشفى دون استكمال العلاج بسبب عدم سداد المصروفات.


print