الأحد، 06 أكتوبر 2024 12:26 م

نائب عن خناقة طبيبين بالمشارط: "غرف العمليات مش سويقة.. وانتوا فى مستشفى مش قهوة بلدى"

نائب عن خناقة طبيبين بالمشارط: "غرف العمليات مش سويقة.. وانتوا فى مستشفى مش قهوة بلدى" عماد محروس عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 09:38 ص
كتبت نرمين ميشيل
قال النائب عماد فؤاد محروس، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، إن المشاجرة التى شهدتها مستشفى كفر الشيخ العام بين طبيبين، وإصابة أحدهما للآخر بمشرط طبى بعد اجراء عملية جراحية لمريض داخل المستشفى، أمر مرفوض تمامًا، وضد القانون والأخلاق، ويستوجب المحاسبة للطبيبين، لأن غرف العمليات ليست "سويقة" للتشاجر، مستنكرًا الأمر بالقول: "انتوا فى مستشفى مش فى قهوة بلدى".

وأوضح عماد محروس – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن سبب المشاجرة يرجع لخلاف على عملية لأحد أقارب الطبيب "م. ح"، التى أجراها الدكتور "ع. ط" دون علم الأول، ما تسبب فى خلاف ومشاجرة كلامية داخل غرفة العمليات، فاستكملا العملية الجراحية حتى انتهائها بالكامل، وبعد خروج الطبيبين من غرفة العمليات استكملوا المشاجرة، إلى أن وصل الأمر بينهما لجرح الدكتور "ع. ط"، للدكتور "م. ح" بالمشرط، وعلى الفور قرر الدكتور خالد شوقى، مدير المستشفى، إحالتهما للتحقيق ووقفهما عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

وأضاف نائب كفر الدوار فى تصريحه، أنه يجب على وزارة الصحة عمل جلسات تدريبية بشكل دورى لجميع العاملين فى مجال الصحة، خصوصًا أى طبيب يعمل بشكل مباشر مع المواطنين، تتضمن كيفية التعامل مع المواطن وكيفية التعامل مع بعضهم، لأن كثرة الضغوط التى يمرون بها تضعهم تحت ضغط عصبى كبير وبشكل دائم.

جدير بالذكر، أن مستشفى كفر الشيخ العام قد شهد مشادة بين اثنين من الأطباء الجراحين داخل غرفة العمليات، أثناء قيامهما بإجراء عملية استئصال الزائدة الدودية لمريض، وتطور الأمر إلى مشاجرة بالمشارط الطبية.


الأكثر قراءة



print