الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:01 ص

النائبة إيفيلين بطرس: "مشاكل التعليم والصحة على رأس أولوياتى فى البرلمان"

النائبة إيفيلين بطرس: "مشاكل التعليم والصحة على رأس أولوياتى فى البرلمان" النائبة إيفيلين بطرس الفائزة على قائمة "فى حب مصر" بدمياط
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 10:00 م
كتب كريم عبد العزيز
قالت النائبة إيفيلين بطرس، الفائزة على قائمة "فى حب مصر" بدمياط، بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، إن التركيز على التعليم والصحة على رأس أولوياتها فى البرلمان القادم.

وكشفت إيفيلين بطرس، عن أنها ستتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة مع بداية انعقاد الجلسات البرلمانية لمناقشة افتقار مستشفيات دمياط بأكملها لقسم الأطراف المبتورة، لأن ذلك يمثل كارثة نظرا لإشتهار دمياط بعمال النجارة والتعامل مع ماكينة شديدة الخطورة، مشيرة إلى وقوع العديد من المشاكل للكثير من العمال وعندما لايجد أحدهم العلاج الفورى يتم بتر أطرافهم.

وأضافت النائبة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن السبب الرئيسى لرغبتها فى المشاركة فى لجنة التعليم يعود إلى عملها بوزارة التربية والتعليم منذ عام 92 ولأنها تدرك تماما حجم المشكلات التى تعانى منها المدارس، ويعانى منها الطالب المصرى، مؤكدة أن بعض مدارس دمياط لم يوضع عليها فرشة دهان من 25 سنة، مشددة على أهمية أن ندفع أولادنا إلى حب التعليم والمدارس.

وتابعت إيفيلين بطرس، أن دمياط لديها 38 مدرسة بها فترة مسائية وجميعها بها بنات، وهذا يسبب مشاكل كبيرة للبنات وخصوصا فى القرى، قائلة: "الأهالى بتخاف على بناتها يمشوا فى وقت متأخر لوحدهم"، مضيفه أنها شعرت بالإحباط أثناء الانتخابات البرلمانية لعدم معرفة عدد كبير من الأهالى بشكل الرموز الانتخابية وهذا يعتبر إهانة لمصر.

وأشارت النائبة، إلى أهمية تغيير العديد من الوزراء من خلال وضع خطة مسبقة لكل وزير جديد، قائلة: "عشان الوزارء بقوا زى الشطرنج بيروحوا وييجوا من غير خطة عمل".



print