الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:10 ص

جون طلعت نائب شبرا : "دعم الدولة" استنساخ للحزب الوطنى وسيقضى على الحياة السياسية

جون طلعت نائب شبرا : "دعم الدولة" استنساخ للحزب الوطنى وسيقضى على الحياة السياسية سامح سيف اليزل و جون طلعت
الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 08:22 ص
كتبت هدى أبو بكر
أكد جون طلعت عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة روض الفرج وشبرا، إن ائتلاف دعم الدولة المصرية هو استنساخ من الحزب الوطنى المنحل، مؤكدا إن ما يسعى إليه هذا التحالف من ضم أكثر من ثلثى البرلمان هو أمر يتعارض مع الدستور الذى نص على التعددية الحزبية.

وأضاف طلعت فى تصريح لـ "برلمانى"، أن تحالف دعم الدولة يكرر دور الحزب الوطنى المنحل ويكرر ما كان يقوم به الإخوان المسلمين، فهم كانوا يقولون وقت أن كانوا فى الحكم "مشاركة لا مغالبة" لكن الحقيقة كانت مغالبة، ونفس الفكرة فى ائتلاف دعم الدولة المصرية يردون المغالبة.

وتابع طلعت، الائتلاف يعلن أو يسعى لضم 400 عضو تحت لوائه، يعنى ثلثى البرلمان، ليكون له القرار فى تحديد رئيس المجلس وتحديد وكيلى المجلس وكذا رؤساء اللجان، وكذا ليستطيع تمرير ما يريد، فأمامنا حوالى 400 قانون على المجلس أن يراجعهم، لكن هذا الائتلاف يريد للنواب أن يرفعوا أيديهم بالموافقة.

وأكد نائب روض الفرج على أن مثل هذا التحالف سيقضى على الحياة السياسية كلها، مشيرا إلى أنه ليس ضد التحالفات أو تكوين الائتلافات لكنه ضد السيطرة، وأوضح "أتفهم أن تكون قائمة فى حب مصر متماسكة وعددهم 120 نائبا، يضاف إليهم الأحزاب التى كانت تحت قوائمهم بالتالى يصلوا إلى 200 أو 250 نائبا، فهذا تحالف أو ائتلاف منطقى، لكن أن يسعى إلى أن يكون تحت سيطرته 400 عضوا فهذا لا معنى له سوى الاستحواذ وتهميش دور الثلث الباقى فى المجلس".

واختتم طلعت تصريحاته قائلا، فلنترك لكل حزب فرصته فى أن يطبق برنامجه والأيديولوجية التى ينتهجها، فالمصريين الأحرار حصلوا على 65 مقعدا وهو رقم ليس قليل ليشكلوا كتلة لهم، وكذا مستقبل وطن وغيرها من الأحزاب، لتكون لدينا تعددية حزبية تحت قبة البرلمان، وهو الأصلح للوطن.

جون طلعت نائب شبرا وروض الفرج: نسعى لتدشين تحالف للشباب تحت قبة البرلمان


print