السبت، 18 مايو 2024 03:22 م

من بينها رئيسة مجلس النواب السابقة .. بايدن يمنح وسام الحرية لـ19 شخصية أمريكية

من بينها رئيسة مجلس النواب السابقة .. بايدن يمنح وسام الحرية لـ19 شخصية أمريكية نانسي بيلوسي
السبت، 04 مايو 2024 08:00 م

منح الرئيس الأمريكي، جو بايدن وسام الحرية الرئاسي، وهو أعلى وسام مدني في البلاد، إلى 19 فائزًا، من بينهم رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، ونائب الرئيس السابق آل جور والسباحة الأولمبية كاتي ليديكي، وفقا لشبكة "سى بى إن نيوز" الأمريكية، وتحدث بايدن بإيجاز عن كل من المكرمين، مشيداً "بفضولهم وإبداعهم وأملهم الذي لا هوادة فيه".

وفي إشارة إلى الانتقادات الموجهة إلى عمره وهو يترشح لولاية ثانية عن عمر يناهز 81 عاما، أشاد بايدن بليديكي البالغة من العمر 27 عاما، والتي يمكن القول إنها أعظم سباحة على الإطلاق، بينما تستعد لأولمبياد باريس هذا الصيف. وقال: "لا تدع العمر يقف في طريقك. كاتي، العمر مجرد رقم يا صغيرتي."

كما استغل بايدن المناسبة للإدلاء بإشارات مستترة إلى التهديد الذي يقول إن الرئيس السابق دونالد ترامب يمثله للديمقراطية. وأوضحت الشبكة أن الاثنين هما المرشحان الرئاسيان المفترضان للحزب الديمقراطي والجمهوري لعام 2024، على التوالي.

وأشار الرئيس إلى تنازل آل جور عن الانتخابات الرئاسية عام 2000 أمام جورج دبليو بوش بعد أسابيع من المعارك القانونية حول إعادة فرز الأصوات في فلوريدا. ورفض ترامب التنازل بعد إعلان فوز بايدن في انتخابات 2020 ودافع عن مثيري الشغب الذين هاجموا مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 احتجاجًا على نتيجة الانتخابات.

وقال بايدن عن آل جور: "بعد فوزه في التصويت الشعبي، قبل نتائج الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها من أجل الوحدة والثقة في مؤسساتنا. بالنسبة لي، كان ما فعلته رائعًا يا آل - لن أخوض في ذلك."

ووصف بيلوسي بأنها "أعظم رئيسة لمجلس النواب"، قائلاً إنها "استخدمت قواها الخارقة لتمرير بعض أهم القوانين في تاريخ أمتنا".

 

 

 


الأكثر قراءة



print