السبت، 01 يونيو 2024 10:33 ص

انطلاق القمة العربية الـ33 فى البحرين اليوم.. وفلسطين تتصدر المباحثات

انطلاق القمة العربية الـ33 فى البحرين اليوم.. وفلسطين تتصدر المباحثات الجامعة العربية - صورة أرشيفية
الخميس، 16 مايو 2024 01:00 م
كتبت آمال رسلان
تنطلق اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وستناقش القمة مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية.
 
وتأتى القمة فى خضم الحرب الدائرة فى قطاع غزة منذ ٧ أشهر، وما لحق بالمدنيين من أهوال جراء الجرائم الإسرائيلية وصمت المجتمع الدولى.
 
وتتصدر القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومستجداته جدول أعمال القمة، حيث يتوقع أن يناقش قادة الدول ورؤساء الوفود العربية المشاركة في القمة عدة موضوعات في هذا المجال، منها متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية
 
وتفعيل مبادرة السلام العربية، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في مدينة القدس المحتلة، والعدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وجهود وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى القطاع، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني.
 
كذلك سيبحث القادة تطورات الاستيطان وجدار الفصل العنصري والأسرى واللاجئين، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الأونروا، إلى جانب التنمية في الأراضي المحتلة والجولان العربي السوري المحتل.

print