الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 10:35 م

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف الحرب على غزة لبدء حملة تطعيمات ضد شلل الأطفال

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف الحرب على غزة  لبدء حملة تطعيمات ضد شلل الأطفال
السبت، 17 أغسطس 2024 08:00 م
كتب- هاشم الفخراني

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إسرائيل وحماس إلى تقدم ملموس في المفاوضات المتعلقة بصفقة الرهائن من أجل إعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، وذلك بعدما تم اكتشاف إصابة طفل بشلل الأطفال.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، إنه في حال عدم التوصل لحل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة فإنه الحاجة ستكون مضاعفة من أجل إدخال المساعدات الطبية من أجل البدء في حملة تحصين ضد الفيروس قبل تفشيه في قطاع غزة، داعياً إلى وقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام في غزة لتطعيم 640 ألف طفل في حماس.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنه بعد ساعات من انتهاء القمة في قطر التي تهدف لوقف الحرب على قطاع غزة، أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تقدم ملموس في المفاوضات مع حماس، قائلا: "لقد أوعزت للفريق المفاوض الأمريكي في الدوحة بتقديم مقترح الوساطة الشامل الذي تم تقديمه" ، والذي يوفر الأساس للتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين من غزة.

وعلى خلفية الاستعدادات لهجمات انتقامية من قبل إيران وحزب الله ردا على اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر، أكد "بايدن" أن وقف إطلاق النار والإفراج عن المختطفين يلوحان الآن في الأفق ولا ينبغي لأحد في المنطقة أن يبادر بتصعيد جديد.

 


الأكثر قراءة



print