الخميس، 12 سبتمبر 2024 07:51 ص

حماس: نتنياهو يضع عراقيل أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار

حماس: نتنياهو يضع عراقيل أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار نتنياهو
الإثنين، 19 أغسطس 2024 05:00 م
كتبت آمال رسلان
أكدت حركة حماس، أنها تعاملت بكل مسؤولية مع جهود الوسطاء في قطر ومصر ومع كل المقترحات الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة معلنة ان نتنياهو لا يزال يضع العراقيل أمام التوصل للاتفاق.
 
وأكدت حركة حماس، أنها تعاملت بكل مسؤولية مع جهود الوسطاء في قطر ومصر ومع كل المقترحات الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق لوقف العدوان  الاسرائيلي وإبرام صفقة تبادل للأسرى، حرصا على حقن دماء شعبنا، ووضع حد لحرب الإبادة والتطهير العرقي والمجازر الوحشية التي ترتكبها حكومة وجيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 
وأوضحت حماس في تصريح صحافي، أنها أبدت موافقتها على مقترح الوسطاء، ورحبت بإعلان الرئيس بايدن، وبما ورد في قرار مجلس الأمن الدولي، وتجاوبت مع المقترح الذي عرضه الوسطاء، ووافقت عليه بتاريخ 2  يوليو.
وقالت: إنه إثر صدور البيان الثلاثي، طالبت الحركة الوسطاء بتقديم خطة لتنفيذ ما قاموا بعرضه على الحركة ووافقت عليه، حتى لا تبقى المفاوضات تدور في حلقة مفرغة بسبب مماطلة نتنياهو ووضعه المزيد من الشروط والعقبات أمام التوصل لاتفاق، بما يخدم استراتيجيته لكسب الوقت وإطالة أمد العدوان.
 
وأضافت: بعد أن استمعنا للوسطاء عمّا جرى في جولة المباحثات الأخيرة في الدوحة، تأكد لنا مرة أخرى بأن نتنياهو لا يزال يضع العراقيل أمام التوصل لاتفاق، ويضع شروطاً ومطالب جديدة، بهدف إفشال جهود الوسطاء وإطالة أمد الحرب.

موضوعات متعلقة :

تقارير استخباراتية تكشف نية طهران مهاجمة إسرائيل قبل الخميس.. نتنياهو: نواجه أيام مصيرية.. جيش الاحتلال يلغى سفر الطيارين الحربيين خارج البلاد ويغلق مستوطنات غلاف غزة.. واشنطن تعزز تواجدها العسكرى

نتنياهو يوافق على إيفاد فريق المفاوضات حول غزة لاجتماعات الغد

هل أجلت إيران ثأر اغتيال هنية وتراجعت تكتيكيًا.. السر فى وقف إطلاق النار فى غزة.. تقارير: الدوحة أطلعت طهران على سير المباحثات..والأخيرة أتاحت وقتا للوسطاء لوقف العدوان.. وخامنئى: التراجع غير التكتيكى يغضب الله

اليونيسيف:640 ألف طفل فى غزة حياتهم فى خطر

إعلام عبرى: طائرة مسيرة تابعة لحزب الله صورت مقر إقامة نتنياهو

شهداء وجرحى فى قصف مناطق متفرقة من غزة.. الاحتلال يرفع عدد النازحين فى القطاع لمليون نازح.. واعتقال عمال بعد الاعتداء عليهم شمال وشرق القدس.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى ويعتدون على منازل الفلسطينيين بالخليل

والدة جندي قُتل في غزة لزوجة رئيس الأركان: يجب أن يدخل زوجك السجن

مصر تحتفل باليوم العالمى للعمل الإنسانى وتبرز دورها تجاه غزة والسودان

بلينكن: محادثات القاهرة والدوحة قد تكون الفرصة الأخيرة لإنهاء الحرب فى غزة


print