الإثنين، 14 أكتوبر 2024 05:22 م

اليونيفيل ردا على نتنياهو: لن نغادر جنوب لبنان ومهمتنا بتفويض من مجلس الأمن

اليونيفيل ردا على نتنياهو: لن نغادر جنوب لبنان ومهمتنا بتفويض من مجلس الأمن رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو
الإثنين، 14 أكتوبر 2024 01:00 م
كتبت آمال رسلان

في أول تعليق من اليونيفيل على مطالب إسرائيل لها بمغادرة لبنان، قال المتحدث الرسمي باسم قوات "اليونيفيل"، أندريا تيننتي، أن قوات "اليونيفيل" لن تغادر المنطقة، معربا عن قلقه الشديد حيال الأوضاع الأمنية التي تواجهها قوات الأمم المتحدة في لبنان خلال الأيام الأخيرة، خاصة بعد تعرض مواقعها لهجمات متكررة من القوات الإسرائيلية على مدار ثلاثة أيام.

ووفقا لصحيفة الجمهورية اللبنانية رفض دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لسحب القوات الأممية من جنوب لبنان، مؤكدا أن البعثة الأممية مستمرة في مهمتها بناءً على تفويض من مجلس الأمن الدولي، وليس استجابةً لرغبات أي دولة عضو.

وشدد تيننتي على أهمية وجود قوات الأمم المتحدة في مواقعها جنوب لبنان، مشيرا إلى أن "العلم الأممي يجب أن يظل مرفرفاً في المنطقة"، واصفا الوضع بالصعب للغاية، واعتبر الهجمات الإسرائيلية انتهاكاً ليس فقط للقرار 1701، ولكن أيضا للقانون الدولي الإنساني الذي يلزم الأطراف باحترام قوات حفظ السلام وضمان سلامتها وأمنها.

وجدد تيننتي الدعوة إلى ضرورة العودة لتطبيق القرار 1701، مشيرًا إلى أن هذا القرار "أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى"، لكن تنفيذه يتطلب التزام جميع الأطراف.

 


الأكثر قراءة



print