الإثنين، 28 أكتوبر 2024 01:31 ص

المجر تحذر من دخول الاتحاد الأوروبى فى كارثة اقتصادية عالمية بسبب حرب أوكرانيا

المجر تحذر من دخول الاتحاد الأوروبى فى كارثة اقتصادية عالمية بسبب حرب أوكرانيا
الأحد، 27 أكتوبر 2024 10:00 م
حذر رئيس وزراء المجر ، فيكتور أوربان، مجددا، بأن الاتحاد الأوروبى على وشك الدخول فى كارثة اقتصادية عالمية بسبب العقوبات المفروضة على روسيا، وأكد أوربان، أن غالبية الغرب على وشك تجربة عواقب خسارة الحرب، في إشارة إلى الصراع بين روسيا وأوكرانيا.
 
وفي حديثه لمحطة إذاعة كوسوث المجرية، قال أوربان، إن دول أوروبا متورطة بعمق في صراع لا تسعى إلى حله، بل إلى إدامته، وعلى الرغم من الدعم العسكري الذي تحظى به أوكرانيا من الاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي بلغ ما يقرب من 200 مليار دولار من الإنفاق على الأسلحة، فقد حافظت المجر على موقف الحياد.
وشدد أوربان على أنه على الرغم من مواجهة ضغوط من بروكسل، إلا أن بودابست لا يزال لديها مجال للمناورة في سياستها الخارجية، وهو ما يتناقض مع وحدة معظم الدول الغربية بشأن هذه القضية، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.
 
وقال: "الغربيون لا يريدون إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ولكن يبدو أنهم يريدون استمرارها"، مما يشير إلى أن منطق الحرب الباردة هيمن مرة أخرى على التفكير الغربي.
 
كما أعرب أوربان عن أمله في أن تختار الولايات المتحدة في المستقبل السلام بدلا من الحرب، فيما يتعلق بعودة محتملة لدونالد ترامب إلى السلطة. وأشار: "إذا ساعدنا الله، فسيكون هناك اثنان منا على الأقل في هذه المعركة من أجل السلام".
 
كما حذر صندوق النقد الدولى، من استمرار الحرب حيث إن ذلك يولد ضغوطا على الإنفاق ويوجد احتياجات تمويلية إضافية.
 
 

print