الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:30 ص

"مصحف" هدية من شباب دمياط لوزير الإسكان الأسبق حسب الله الكفراوى بعد الاطمئنان عليه

"مصحف" هدية من شباب دمياط لوزير الإسكان الأسبق حسب الله الكفراوى بعد الاطمئنان عليه المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق
الإثنين، 25 أبريل 2016 12:03 ص
كتب حازم سعد حسب الله
زار عدد من شباب دمياط، وعلى رأسهم مدير صفحة وزارة شباب وبنات دمياط، وحمادة سعد مدير موقع دمياط الإخبارى، وحمدى طمان ومسعد العزب، منزل المهندس حسب الله الكفراوى، وزير الإسكان الأسبق، للاطمئنان على صحته، كما أهدوه "مصحفا".

وأكد المهندس حسب الله الكفراوى، إن صحته جيدة، ويمارس يومه بشكل طبيعى، وذلك ردًا على الشائعات التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، حول تدهور حالته الصحية.

وفى نهاية الزيارة شكر "الكفراوى" أهل دمياط على لفتتهم الطيبة وتذكر الاطمئنان عليه، ودعى لمصر وأهلها بأن تكون فى أحسن حال.

وتجدر الإشارة إلى أن حسب الله الكفراوى كان محافظا سابقا لمحافظة دمياط، حيث شغل منصب وزير الإسكان لمدة 16 عامًا من سبتمبر 1977 حتى أكتوبر 1993 وعين محافظا لدمياط فى نوفمبر عام 1976.

وحصل وزير الاسكان الأسبق، على بكالوريوس الهندسة قسم مدنى كلية الهندسة جامعة الإسكندرية العام 1950، كم تم تعيينه رئيسا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة العام 1980، وانتخب نقيبا للمهندسين فى عام 1991.

ولقب حسب الله الكفراوى بـ"أبو المدن الجديدة"، لإنشائه أكثر من مدينة جديدة مثل العاشر من رمضان والسادات، كما أنشأ ميناء دمياط الجديدة، وساهم فى تنشيط الجمعيات التعاونية للإسكان، وأسس بنك الإسكان والتعمير فى عام 1978، وكان هدفه تمويل مشروعات بناء الوحدات السكنية للشباب.




print