السبت، 05 أكتوبر 2024 10:57 م

تعرف على إجراءات "القوى العاملة" لصرف المعاشات التعاقدية للمصريين بالعراق

تعرف على إجراءات "القوى العاملة" لصرف المعاشات التعاقدية للمصريين بالعراق محمد سعفان وزير القوى العاملة
الخميس، 15 سبتمبر 2016 02:35 م
كتب محمود راغب
تستضيف وزارة القوى العاملة، من الأحد المقبل، ولمدة 5 أيام، وفدًا عراقيًا من هيئة التقاعد، ووزارة المالية ومسؤولين عن ملفات أصحاب المعاشات التقاعدية، لإيجاد حل لمشكلة ما يزيد عن 1044 من مستحقى هذه المعاشات، سواء كان معاش نتيجة لانتهاء الخدمة أو العجز أو الوفاة ممن سبق لهم العمل بالقطاع الحكومى، وتوقف تحويلها للبنوك المصرية والمتجمدة من عام 1991.

من جانبه أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، فى بيان رسمى له اليوم الخميس، عن عقد لقاءات مع الوفد العراقى والمسؤولين ببنك الرافدين لإيجاد حل لمشكلات الصرف والمعاملات المالية للمواطنين المصريين ومن لهم استحقاقات فى البنك، سواء كانوا يعملون فى القطاع الحكومى العراقى، أو من لديهم مشكلات فى استلام معاش القطاع الخاص .

ودعت وزارة القوى العاملة، المتضررين من أصحاب المعاشات التقاعدية الحضور لمقر الوزارة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وحتى الخميس 22 سبتمبر الجارى، على أن يحضر المستحقون أنفسهم إذا كانوا على قيد الحياة، ومعهم كافة المستندات الدالة على حقوقهم، فضلًا عن أنهم مازالوا على قيد الحياة أو ورثتهم ومعهم إعلام الوراثة الشرعى وكافة المستندات أو الذين لديهم توكيل رسمى وقانونى للحصول على مستحقاتهم.

وحددت الوزارة، مواعيد الحضور طبقًا للحروف الأبجدية من أسمائهم مع ترتيب الأيام المتواجد فيها الوفد العراقى، حيث تم تحديد يوم الأحد المقبل، للمتضررين من أصحاب المعاشات التقاعدية للحروف: ( ا ب ت ث ج ح خ)، والإثنين:( د ذ ر ز س ش ص ض)، و الثلاثاء: ( ط ظ ع غ ف ق)، والأربعاء: للأسماء بحرف ( م ) فقط، والخميس: لحروف ( ك ل ن ه و ى ).

ومن المقرر أن يناقش الوفد العراقى المتضررين وفقا للمستندات الدالة على حقوقهم سواء كانوا يعملون بالقطاع الحكومى، أو من لهم استحقاقات فى بنك الرافدين بالقطاع الخاص.


print