الأربعاء، 03 يوليو 2024 11:29 م

اخبار مصر اليوم.. وزيرة الهجرة تساعد مصرى فى الحصول على براءته بعد اتهامه بقتل سعودى

اخبار مصر اليوم.. وزيرة الهجرة تساعد مصرى فى الحصول على براءته بعد اتهامه بقتل سعودى وزارة الدولة للهجرة نبيلة مكرم
الجمعة، 26 فبراير 2016 08:05 ص
كتب محمود راغب
تمكنت

وزارة الدولة للهجرة

، وشؤون المصريين فى الخارج، من حصولها على حكم ببراءة المواطن المصرى أسامة مصطفى خليل جيلانى، من أبناء محافظة سوهاج (المتهم بقتل مواطن سعودى)، وكانت التهمة الموجهة له "القتل العمد" لتجاوزه حد الدفاع الشرعى إلى الاعتداء عمدا وعدوانا .

وقالت الوزارة فى بيان لها: إن محكمة خميس مشيط، برئاسة الشيخ القاضي، بندر النعمي، أصدرت حكمها برد الدعوى فى المطالبة بالقصاص ورفض الحق الخاص، وبراءة المتهم على أساس أنه من قبيل دفع الصائل، وتم رفع الحكم للاستئناف لمصادقة الحكم أو الاعتراض من قبل المدعين بالحق الخاص أو المدعى بالحق العام .

وفى السياق ذاته، أعرب المواطن أسامة مصطفى خليل جيلانى، عن خالص شكره لوزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، لما بذلته من جهود فى القضية حتى استطاع أن ينال حكما ببراءته.

وكان أسامة خليل، قد وجه استغاثة إلى وزارة الهجرة شرح خلالها تفاصيل قضيته، وبدورها تواصلت وزيرة الهجرة مع الاتحاد العام للمصريين بالخارج لمعرفة أبعاد القضية وما يمكن تقديمه لهذا الشاب حتى ينال براءته. وفور صدور الحكم بالبراءة أجرت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم عبد الشهيد اتصالا هاتفيا بالاتحاد العام للمصريين بالخارج لتوجيه الشكر لهم على مجهودهم فى القضية.

كما أعربت الوزيرة عن تقديرها للمستشار حجازى السيسى باللجنة القانونية بالاتحاد العام للمصريين بالخارج، على مجهوده فى الدفاع عن أسامة جيلانى.


الأكثر قراءة



print