الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:35 ص

مصادر بـ"أوبر": نعمل قانونيا ببند الاستثمار مقابل دفع الضرائب وتقنين أوضاعنا قرار جيد

مصادر بـ"أوبر": نعمل قانونيا ببند الاستثمار مقابل دفع الضرائب وتقنين أوضاعنا قرار جيد تطبيق أوبر
الجمعة، 01 أبريل 2016 09:04 م
كتبت رشا عونى
أكدت مصادر مسئولة بشركات أوبر وكريم وأسطى، أن تلك الشركات تدفع ضرائب عن عملها، وأن سعى الحكومة المصرية لتقنين أوضاع شركاتهم يسهم فى العمل بشكل أفضل وتجنب المشكلات مع سائقى التاكسى الأبيض.

وأضافت المصادر فى تصريح لـ"برلمانى"، أن العضو المنتدب لشركة أوبر فى مصر فى لقائه برئيس الوزراء، أكد له أن تلك الشركات الخاصة تعمل بشكل قانونى تحت نطاق الاستثمار، ولها الحق فى مزاولة نشاطها مقابل دفعها للضرائب من نسبة أرباحها، وأن عملها مرتبط بالسياحة والنقل والاستثمار.

وقالت مصادر بشركات أوبر وكريم، إن قرار مجلس الوزراء الخاص بتشكيل لجنة لتقنين أوضاع الشركات التوصيل التى تعمل عبر تطبيقات المحمول قد يساعدها على العمل بشكل أفضل، مؤكدين أنهم يدفعون الضرائب.

وأوضحت المصادر أن تلك الشركات تعمل عبر شركات السياحة، وأن ما يتعلق بإمكانية تحويل "نمر" السيارات إلى أجرة يرجع للجهات المختصة لاسيما أن هذه الشركات تعمل عبر سيارات الملاكى والليموزين.

وأكد مدير العمليات لشركة Uber فى مصر فى وقت سابق، أن الشركة مسجلة بمصر ولها بطاقة ضريبية وسجل تجارى، كما تسهم لأن يكون لها دور إيجابى فى مصر، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف حجم استثمار يصل إلى 2.2 مليار جنيه فى المنطقة والشرق الأوسط تستحوذ مصر على النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات.


print