الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:52 م

غدًا.. وزراء التموين والاستثمار والهجرة يفتتحون مؤتمر المال والتمويل الثانى عشر

غدًا.. وزراء التموين والاستثمار والهجرة يفتتحون مؤتمر المال والتمويل الثانى عشر خالد حنفى ونبيلة مكرم عبيد
الإثنين، 16 مايو 2016 12:57 م
كتب برلمانى
ينطلق غدًا الثلاثاء، مؤتمر المال والتمويل الثانى عشر، وعلى مدار يومين، بعنوان " استكشاف الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية".

قالت نانسى المغربى رئيس مجلس إدارة "جلوبال تريد ماترز"، إن المؤتمر يشهد مشاركة د. خالد حنفى وزير التموين، د. داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، و د. نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة، وعدد من المسؤولين الحكوميين وقادة المال والأعمال والاقتصاد، والسفراء ومسؤولين فى مؤسسات عالمية .

أضافت "المغربي" فى بيان لها اليوم، أن المؤتمر سوف يشارك فيه وفد من مستثمرى دولة الكونغو الديمقراطية لأول مرة، إيمانًا من الشركة بالانفتاح على إفريقيا، خاصة مع اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية.

أوضحت "المغربي" أن مؤتمر "المال والتمويل" هذا العام يحظى بدعم ومشاركة من صندوق "تحيا مصر" ، والهيئة المصرية العامة للاستثمار، والهيئة العامة للاستعلامات، وهيئة الخدمات التجارية المصرية وهيئة الرقابة المالية المصرية، وجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصرية الآسيوية، واتحاد الصناعات الهندية فى مصر (CII)، وجمعية شباب الأعمال المصرية.

أشارت إلى أن اختيار الشركة لموضوع المؤتمر هذا العام يأتى بعد تقدم مصر إلى المرتبة ١١٦ بثلاثة مراكز تقدم من أصل ١٤٠ دولة، طبقاً لمؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادى العالمي، مما يؤكد على الحاجة الماسة لإجراء إصلاحات أسرع وتيرة لتؤدى فى النهاية إلى تحقيق نمو اقتصادى مستدام، قادر على المنافسة عالميا.

أكدت رئيس مجلس إدارة "جلوبال تريد ماترز"، أن تصنيف هذه الدول الـ ١٤٠ جاء بناء على اثنى عشر ركيزة للتنافسية العالمية، وهى ما سيتناولها مؤتمر المال والتمويل الثانى عشر للتعرف على ضرورات تعزيز القدرة التنافسية العالمية لمصر، عن طريق التعمق فى فهم الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية .

يشهد مؤتمر المال والتمويل هذا العام مشاركة أكثر من 4٠٠ من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات، وكبار المديرين والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر على مدار يومى 17و18 مايو المقبل .


print