الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:38 ص

رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق: إذا لم تستجب الحكومة لمطالب المواطنين فلن أدق أبواب الوزراء للشحاتة.. الشعب غير راض عن أداء الحكومة.. ولا أسعى لمكاسب شخصية من ترشحى

أسامة الشيخ: أخجل أن أكون نائب قائمة

أسامة الشيخ: أخجل أن أكون نائب قائمة أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق
الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 07:06 ص
كتب أحمد أبوحجر
قال المهندس أسامة الشيخ - رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، ورئيس قنوات النهار، والمرشح المستقل لعضوية مجلس النواب عن دائرة ميت غمر- : إنه يخجل أن يكون نائبا من نواب القائمة؛ لأنه سيكون نائبا بلا ناخبين، متسائلًا: كيف أكون نائبا ممثلا لمواطنى ستة محافظات تختلف أولويات مواطنيها؟، قائلًا: إن اهتمامات مواطن القاهرة غير أولويات المواطن فى الغربية.

الشيخ: المال السياسى موجود فى دائرتى كبقية دوائر مصر


وأضاف الشيخ فى تصريحات تلفزيونية، أن المال السياسى موجود فى دائرته كما فى باقى دوائر مصر، لكنه قال: المواطنون عارفين احنا شغالين إزاى، مضيفا: دائما ما أوجه رسالة إلى المواطنين فى الدائرة: إذا بعت صوتك النهاردة، النائب اللى اشتراها هيبيعك تانى يوم، وستصبح جزءا من صفقة تجارية.
وقال الشيخ: إن الشعب المصرى غير راض عن أداء الحكومة، موضحا أنه ليس مؤيدا أو معارضا ولا صاحب موقف مسبق من الحكومة قائلًا: سننتظر سماع بيان الحكومة، لابد أن يكون بيانا به جداول تنفيذية وميزانيات وتطبيق لنصوص الدستور فى الصرف على التعليم والصحة، وألّا يكون بيانا به شعارات وديباجات، مشددا على أنه مع الشعب كله من أعطاه صوته ومن لم يعطه الصوت، مضيفا: إذا لم تلتزم الحكومة وتستجب- لتنفيذ مطالب الشعب والمواطنين بالعزة والكرامة- فلن أدق أبواب الوزراء للشحاتة، ولكن سأستخدم أدواتى البرلمانية من استجواب وطلب إحاطة وتصويت على بيان الحكومة.

الشيخ يتوقع زيادة نسبة التصويت فى انتخابات المرحلة الثانية


وتوقع الشيخ زيادة نسب التصويت فى المرحلة الثانية موضحًا أن السيدات أصبحن يقدن معاركًا فى دوائرهن الانتخابية، ويستطعن تنظيم أنفسهن ويحضرن المؤتمرات الانتخابية، ويناقشن المرشح فى برنامجه وما خصصه لهن، بالإضافة إلى أن نصف شباب الدائرة أصبحوا خريجى جامعات، وهو ما يعنى زيادة الوعى.

وعن الإعلام قال الشيخ: "إن البسطاء غير راضين من ممارسات بعض الإعلاميين موضحا أن البسطاء فى الدوائر ينتقدوا بشدة الأداء الإعلامى"، قائلا: "إن تأثير الإعلام بالنسبة للمواطنين أكثر من المدرسة والمسجد والكنيسة؛ لأنه يخترق كل منزل، مضيفا أنه لن يسمح بتقييد الإعلام".

الشيخ: القانون هو من ينظم الإعلام "مش التليفونات"


وأشار إلى أن القانون هو من ينظم الإعلام "مش التليفونات اللى بتيجى لمقدمى البرامج"، موضحا أنه يقترح تشكيل مجلس ينظم عمل الإعلام يوازن فى تشكيله بين أبناء المهنة والمتلقى والدولة، وأضاف الشيخ أن الحديث عن تعديل الدستور الآن هزلى، مضيفا: لا أسعى لمكاسب شخصية من وراء ترشحى.


print