الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:36 ص

احتدام المعركة بين حسن السيد وسعيد طعيمة على كرسى الرئاسة.. أعضاء اللجنة لم يحسموا أسماء المرشحين على الوكالة.. ووحيد قرقر ينافس على منصب الوكيل مرة أخرى.. وأمانة السر خاوية على عروشها

صدام فى لجنة النقل بالبرلمان

صدام فى لجنة النقل بالبرلمان صدام فى لجنة النقل بالبرلمان
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 02:00 ص
كتبت ريهام عبد الله
تشتد حدة المعركة على رئاسة لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بعد إعلان النائب البرلمانى اللواء حسن السيد، ترشحه بصورة رسمية على رئاسة اللجنة، خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، ليتنافس مع اللواء سعيد طعيمة، والذى أعلن بدوره خوض الانتخابات على رئاسة اللجنة مرة أخرى.

لجنه النقل

حسن السيد: إصدار تشريع خاص بإعادة هيكلة مرفق السكك الحديد على رأس أولوياتى


اللواء حسن السيد أكد فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه حسم مع حزب حماة وطن أمر ترشحه على رئاسة لجنة النقل والمواصلات بصورة نهائية، وشدد على أن إصدار تشريع خاص بإعادة هيكلة مرفق السكك الحديد على رأس أولوياته حال فوزه بالرئاسة، مستنكرًا الخسائر الكبيرة والمستمرة لهيئة السكك الحديدية، ومؤكدًا اهتمامه بصورة خاصة بالنقل النهرى، وضرورة استخدامه بصورة أساسية فى نقل البضائع.

حسن السيد

فيما قال سعيد طعيمة، إنه قرر بصورة نهائية الترشح مرة أخرى على رئاسة اللجنة، مشيرًا إلى أن ملف خسائر هيئة السكك الحديد سيكون على رأس أولوياته.

سعيد طعيمة (3)

أعضاء اللجنة لم يحسموا حتى الآن موقفهم من الوكالة


أعضاء اللجنة لم يحسموا حتى الآن موقفهم والأسماء المرشحة على وكالة لجنة النقل والمواصلات، فيما عدا النائب البرلمانى وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، الذى أعلن بصورة رسمية عن نيته الترشح مرة أخرى والمنافسة على وكالة خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب.

وحيد قرقر (2)

ومن جانبه أعلن النائب البرلمانى عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أنه يفاضل بين منصبى الرئاسة والوكالة فى هيئة مكتب لجنة النقل، وأكد أنه ينتوى الترشح على أحد المنصبين خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، مشيرًا إلى أنه لم يحسم أمر الترشح على أيهما حتى الآن، وأن تحديد المنصب الذى سيترشح عليه، مرهون بالمشاورات مع أعضاء اللجنة.

محمد عبد الله زين: أجتمع مع حزب مستقبل وطن السبت المقبل لحسم موقفى


فيما قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل والمواصلات، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إنه لم يحسم حتى الآن موقفه من الترشح على رئاسة أو وكالة لجنة النقل خلال دور الانعقاد الثانى.

وأكد عضو لجنة النقل فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيجتمع مع حزب مستقبل وطن يوم السبت المقبل لحسم موقفه للترشح على منصب بلجنة النقل والمواصلات من عدمه.

يذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على أن: "تنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان".


print