الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:49 ص

أزمة مقتل طبيب داخل قسم شرطة أول الإسماعيلية تلقى بظلالها على نواب ومرشحى المحافظة.. البرلمانى سامى هاشم يشارك فى الجنازة ووقفة احتجاجية.. ومحمود عثمان يوفد محاميًا لحضور التحقيقات

نواب الإسماعيلية فى أول اختبار

نواب الإسماعيلية فى أول اختبار نواب الإسماعيلية فى أول اختبار
الأحد، 29 نوفمبر 2015 01:00 ص
الإسماعيلية - محمد عوض
واجه النواب الجدد لمدينة الإسماعيلية والمرشحون لجولة الإعادة، تحديهم الأول، أمام المواطنين الذين منحوهم أصواتهم، من أبناء المدينة بعد اندلاع أزمة مقتل الطبيب عفيفى حسنى، داخل أحد أقسام الشرطة بالمحافظة، واتهام الأهالى لضابط مباحث القسم بتعذيبه.
1-نواب-الاسماعيلية

نائب واحد ومرشح آخر فى جنازة "الضحية"


ومن بين كافة نواب المدينة، لم يحضر الجنازة سوى النائب سامى هاشم، البرلمانى عن قائمة "فى حب مصر"، واللواء أشرف عمارة المرشح بجولة الإعادة، كما شاركوا أيضًا بالوقفة الاحتجاجية التى أقيمت اعتراضًا على مقتله بحى المحطة الجديدة، حيث شاركوا المحتجين غضبهم، وطالبوا بمتابعة التحقيقات فى القضية.
اشرف عمارة copy

نائب المحافظة يوفد محاميًا لمتابعة التحقيقات


النائب الفائز من الجولة الأولى، المهندس محمود عثمان أحمد عثمان، والمرشحان لجولة الإعادة اللواء أشرف عمارة، والمهندس أحمد نصر الله، أوفدوا محاميين لمتابعة التحقيقات فى النيابة، مع أسرة الطبيب القتيل وشهود عيان، والضابط محمد إبراهيم، المتهم بالاعتداء على الطبيب والتسبب فى مقتله.
محمود عثمان (3) copy
احمد نصر الله copy
محمد عبد العزيز القصاص المحامى الموفد من النائب المهندس محمود عثمان، قال لـ "برلمانى"، إنه يتابع سير التحقيقات فى النيابة، ويحضر نيابة عن "عثمان" ويرسل له تقريرا تفصيليا عن الواقعة".

نائب "فى حب مصر" يهدئ غضب المواطنين


وشيعت جنازة الطبيب ظهر يوم السبت من المسجد الإسماعيلى، وشارك فيها الدكتور سامى هاشم، النائب عن قائمة "حب مصر" بمحافظة الإسماعيلية، حيث قام بتهدئة غضب المشيعين وأسئلتهم عن حق الطبيب، قائلًا للمواطنين: "الحق راجع؛ لأن الإسماعيلية أصبح بها نواب".
samy hashem copy

بيانات غاضبة من المرشحين


وقال بيان لحملة المرشح المستقل أشرف عمارة: "نتابع الحادث المؤسف الذى أدى إلى وفاة الطبيب عفيفى حسنى عفيفى، داخل أحد أقسام شرطة الإسماعيلية، ومتابعة التحقيقات والإجراءات القانونية التى تجرى فى هذا الإطار، من خلال إيفاد عدد من المحامين لمتابعة الإجراءات".
عفيفى حسنى
وأكد البيان أن المرشح يقف بجانب أسرة الطبيب المتوفى فى اتخاذ أى إجراءات قانونية لضمان حق أسرته، معربا فى ذات الوقت عن أمله فى أن تقوم الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة أى مخطىء".

كما أصدر المهندس، أحمد نصر الله مرشح حزب مستقبل وطن، بياناً قال فيه: إنه يتابع تطورات القضية من غرفته بالعناية المركزة، حيث يحتجر نتيجة إصابته فى حادث سيارة مساء الجمعة أثناء عودته من القاهرة.


print