الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:53 م

مباراة بين الموظفين بلجنة الجمالية.. ناخبون يسألون القضاة "فين الفلوس".. متابع دولى يراقب وطفله على كتفه.. قاض يكافئ الناخبين بالبونبونى.. والداخلية تستخدم أقفاص الخضار كحواجز

الانتخابات.. ماتش كورة وبونبونى

الانتخابات.. ماتش كورة وبونبونى الانتخابات.. ماتش كورة وبونبونى
الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 04:03 ص
كتب تامر إسماعيل
شهد اليوم الأول من التصويت فى جولة الإعادة عددا من المشاهد الطريفة التى يندر حدوثها فى الانتخابات، وبالأخض داخل اللجان، وحازت هذه المشاهد على اهتمام الكثيرين خاصة فى ظل ضعف الإقبال، وعدم وقوع حوادث تلفت أنظار المتابعين، والغريب فى هذه المشاهد أن أغلب أطراف العملية الانتخابية شاركوا بها، الناخبين والموظفين والقضاة والمتابعين الدوليين وقوات الأمن، ورصد موقع "برلمانى" هذه المشاهد بالصور خلال تغطيته الواسعة لكل لجان المحافظات الـ13 التى تجرى فيها جولة الإعادة.
template 6 copy

ماتش كورة فى لجنة بالجمالية


كان من أبرز هذه المشاهد قيام عدد من الموظفين بإحدى لجان الجمالية بلعب كرة القدم فى حوش المدرسة داخل اللجنة خلال فترة الانتخابات البرلمانية بجولة الإعادة فى المرحلة الثانية.
IMG_20151201_161855

IMG_20151201_161902

IMG_20151201_161911

IMG_20151201_161954

IMG_20151201_162053
وقال أحد الموظفين لـ"برلمانى" تعليقًا على لعب الكرة خلال الانتخابات: "مفيش ناخبين ولو ناخب جه هيلعب معانا".
IMG_20151201_162042

متابع دولى يتجول حاملا طفله على كتفه


فى لقطة طريفة وصل متابع دولى من منظمة "ifes "، وهى المنظمة الدولية للنظم الانتخابية إلى مدرسة القومية المشتركة فى الزمالك لتفقد أوضاع الثلاث لجان الموجودة بالمدرسة، حاملا طفله على كتفه.
وفور دخوله اللجان لقى تصرف المتابع الدولى استحسان جميع المتواجدين فى مدرسة القومية المشتركة، واستفسر عن سير العملية الانتخابية وعدد المصوتين.

ناخبون يسألون القضاة عن ثمن التصويت


وفى واقعة طريق أخرى توجه ناخب لقاضى لجنة رقم 84 بمدرسة عمر بن عبد العزيز، بالمقطم، وطلب منه مالًا مقابل الإدلاء بصوته، قائلًا "أنا انتخبت، قبضنى بقى".
وظهرت على وجه القاضى علامات التعجب والاندهاش من طلب الناخب، وطلب منه الخروج من اللجنة قبل أن يحرر له محضرا، وذلك فى اليوم الأول من إعادة المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.
واستفسر عدد من الناخبات المستشار محمد مصطفى، رئيس اللجنة الفرعية رقم 38 بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بمجمع مدارس دار السلام على ثمن الصوت وذلك بعد الإدلاء بأصواتهن، وقال القاضى لـ"برلمانى": "إن الناخبات يسألونى عن أموال بعد التصويت".

قاضى مصر الجديدة يوزع بونبونى على الناخبين


وفى موقف إنسانى وتشجيعى للناخبين قام المستشار كريم الصفتى، رئيس اللجنة الفرعية رقم ١٠١بلجنة معهد فتيات مصر الجديدة بدائرة مصر الجديدة والنزهة، بتوزيع "بونبونى ومناديل ورقية" على الناخبين، بعد إدلائهم بأصواتهم.
وقال المستشار كريم الصفتى: إن الناخبين معظمهم من كبار السن الذين يصطحبون أطفالهم، فلازم الناس اللى جت تنبسط بشىء مختلف بحسب قوله.

أقفاص الخضار "حواجز أمنية" فى عين شمس


وفى واقعة طريفة أخرى وضعت قوات الشرطة المكلفة بتأمين لجنة مدرسة الخنساء الانتخابية بدائرة عين شمس، حواجز أمنية عبارة عن مجموعة من أقفاص الخضراوات بدﻻ من الموانع الحديدية لمنع مرور السيارات من الشارع التى يتواجد به المقر.
10682
وكانت قوات الأمن منعت سيارات نقل المواطنين الخاصة لبعض المرشحين من التواجد أمام اللجان مع تمزيق اللافتات الخاصة بهم المعلقة فى محيط حرم اللجان.
لجنة-حمار

الأكثر قراءة



print