الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:55 ص

عزيزى عضو مجلس النواب لا تملأ "التابلت" بالألعاب وتجعلها تلهيك عن الجلسة نائبة "حب مصر": أستخدم فيس بوك للتواصل مع أمانة البرلمان.. نائب بولاق: التابلت للعمل فقط.. وغادة عجمى: لا وقت للتفاهة

النواب وفخ "كاندى كراش"

النواب وفخ "كاندى كراش" النواب وفخ "كاندى كراش"
الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:00 ص
كتب حازم عبد الصمد‎
لعبتا ساب واى وكاندى كراش من أكثر الألعاب الحديثة انتشارًا بين جموع الشعب المصرى، نظرًا لسهولتهما وأنه يسهل ممارستهما فى أوقات الفراغ، وربما لهذا التقط المصور عمر أنس خلال العام 2009 صورًا لوزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالى، فى أثناء انشغاله بممارسة إحدى الألعاب على هاتفه المحمول خلال مناقشة مجلس الشعب لمشروع قانون زيادة العلاوة الاجتماعية، وهى اللقطة التى أثارت غضب الشارع المصرى بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى وسط اتهامات لـ"غالى" بعدم تحمل المسؤولية والاستهزاء بأعضاء مجلس الشعب وتجاهل مناقشة قضية تهم شريحة واسعة من المصريين من أجل "لعبة على الموبايل"، فهل ستلتقط عدسات المصورين صورًا شبيهة لصورة يوسف بطرس غالى وهو يتجاهل الجميع من أجل لعبة على هاتفه؟
مانشيت كاندى كراش

باستعادة هذا الموقف يتبادر إلى الذهن سؤال حول هل يعاد تكرار هذا المشهد فى مجلس النواب 2015؟ وخاصة بعدما سلمت الأمانة العامة لمجلس النواب "تابلت" لكل نائب بشاشه كبيرة تصل إلى 9.6 بوصة، وهو السؤال الذى طرحه "برلمانى" على عدد من النواب الجدد، والذين أكدوا أن هذا الأمر مستبعد تمامًا، وأن اهتمامهم الأول والأخير هو العمل من أجل صالح البلاد ومصلحة المواطن، وأنه لا وقت لـ"الهيافة"، على حدّ قولهم.
مانشيت كاندى كراش (1)

نائب بولاق: لن نستخدم التابلت إلا فى العمل


فى البداية، يقول النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، إن التابلت سيكون خير مساعد لكل نائب فى الجلسة العامة، إذ سيكون بمثابة حلقة اتصال بين الأمانة العامة وبينه، وهو أمر محمود، خاصة وأنه سيتيح للنائب معرفة مواعيد اللجان ومشروعات القوانين التى ستتم مناقشتها، إلى جانب إحاطته علمًا بكل الاستجوابات وطلبات الإحاطة المقدمة فى المجلس، ما يسهل من أداء عمله بدلاً من النظام الورقى الذى كان معتمدًا من قبل.
مانشيت كاندى كراش (2)

وتابع "أبو اليزيد" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه لا يتوقع خروج أى من النواب عن النص فى برلمان 2015، أو أن يحذو أحدهم حذو الوزير الأسبق يوسف بطرس غالى، مؤكّدًا أن صورة وزير المالية السابق وهو يمارس إحدى الألعاب على هاتفه ظاهرة فردية، مشيرًا إلى أنه رغم التطبيقات المتاحة على جهاز "التابلت"، والتى تمكن مستخدمه من تحميل الألعاب وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أن النواب الحاليين لن يستخدموا الجهاز إلا من إطار العمل فقط، لا فى أى مجال أو شىء آخر.
مانشيت كاندى كراش (3)

غادة عجمى: "لا وقت لدينا للتفاهة"


فى السياق ذاته، قالت غادة عجمى، عضو مجلس النواب وممثلة المصريين بالخارج عن قائمة "فى حب مصر"، إن البرلمان المقبل "لا وقت للتفاهة فيه"، مشيرة إلى أنها تستخدم التابلت فى إطار العمل داخل مجلس النواب، ومتابعة سير مشروعات القوانين لدراستها بشكل متأنٍّ، وإن كانت ستقوم باستعماله أيضًا للتواصل مع المصريين بالخارج عن طريق تطبيق "فيس بوك" للوقوف على أهم مطالبهم، إلى جانب متابعة الأخبار العاجلة عبر المواقع الإخبارية الشهيرة، مثل موقع اليوم السابع، مستنكرة بعض التصرفات السابقة، واستخدام الموبايل فى الجلسات من أجل التسلية معبرة أن تلك الأفعال ما هى إلا نوع من أنواع التفاهة.
مانشيت كاندى كراش (4)

سحر صدقى: لا أتوقع تكرار مشاهد البرلمانات السابقة


كذلك أكدت سحر صدقى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، أن برلمان 2015 يختلف عن أى مجلس تشريعى فى العهود السابقة، لافتة إلى أن هناك شعبًا يراقب أداء النواب باستمرار، سواء داخل الجلسات أو خارجها، مثلما يراقب مجلس النواب الحكومة.

وأوضحت البرلمانية عن قائمة "فى حب مصر"، أنها تستخدم التابلت فى التواصل مع الأمانة العامة للمجلس، لمعرفة مواعيد الدورات التثقيفية وورش العمل، وأن التطبيقات التى تستخدمها على الجهاز تلك التى تخص معرفة الأخبار والأحداث والتواصل مع الأمانة، مستبعدة تكرار المشاهد التى حدثت فى البرلمانات السابقة مرة أخرى.

print