الأربعاء، 03 يوليو 2024 10:45 م

الإعلام ركز على أسمائهم فى ترشيحات المعينين بالبرلمان وهم آخر من يعلم.. عمرو موسى: مفيش معلومات حتى الآن عن اختيارى.. مفيد شهاب: راحت علينا.. على عوض: لم يُعرض علىّ التعيين

المبشرون بالتعيين: "محدش كلمنا"

المبشرون بالتعيين: "محدش كلمنا" المرشحون للتعيين بالبرلمان: "محصلش"
الأحد، 27 ديسمبر 2015 03:25 م
كتب محمود العمرى
تأخر إعلان قائمة المعينين فى مجلس النواب، والتى تمثل نسبة الـ5% من إجمالى عدد المنتخبين، والتى منح الدستور حق اختيارها لرئيس الجمهورية طبقًا لنص المادة 102، وبالمواكبة مع هذا، أجرى موقع "برلمانى" أحاديثًا مع أبرز الأسماء الموجودة فى الساحة السياسية، حول تردد أسمائهم خلال الفترة الماضية، عن اختيارهم فى قوائم التعيين، والمفاجأة أن إجاباتهم جاءت متشابهة وهى أنهم لا يعلمون شيئًا عن التعيينات، ولم تجر معهم إى اتصالات من الرئاسة فى هذا الشأن.

عمرو موسى: لا أعلم شيئًا عن التعيين فى مجلس النواب


قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين سابقًا، إنه لا يعلم شيئًا عن التعيين فى مجلس النواب، وليس لديه دراية بمن سيختارهم الرئيس، مؤكدًا: "لسه مفيش حاجة، ولا يوجد أى اتصالات خاصة باختيارى ضمن قائمة المعينين فى مجلس النواب".

السيسي

عمرو موسى

وأضاف موسى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا يريد التعليق على الشأن، وأنه يتمنى التوفيق لكل الأعضاء الحاليين، مشددًا على أنه سيتحدث فى تفاصيل الانتخابات البرلمانية بعد انعقاد أولى جلسات المجلس.

على عوض: لم تجر أية اتصالات معى بخصوص قائمة المعينين


بينما قال المستشار على عوض، المستشار الدستورى لرئيس الجمهورية السابق، إن ما تردد حول تعيينه فى مجلس النواب لا أساس له من الصحة، مضيفًا: "لم تجر أيّة اتصالات معى بخصوص قائمة المعينين فى البرلمان المقبل، وإذا طُلِب منّى فلن أتأخر عن العمل لمصلحة البلاد".

على عوض

وأضاف المستشار على عوض - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يتمنى التوفيق لكل أعضاء البرلمان، وأنه لم ولن يتأخر أبدًا عن مصلحة مصر إذا طلب منه أى شىء يحقق هذه المصلحة، لافتًا إلى أنه يدعم كل من يعمل لمصلحة هذا الوطن، ومختتمًا تصريحه بالقول عن شخص رئيس البرلمان المقبل: "ربنا يولّى من يصلح".

مفيد شهاب: "خلاص راحت علينا وكل جيل ياخد دوره"


قال الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية الأسبق وأستاذ القانون الدولى، إنه لا صحة لما يروج عن تعيينه فى البرلمان، مؤكدًا أنه لم يتحدث معه أحد فى هذا الشأن نهائيًا، مشيرًا إلى أنه لم يرسل لأحد أى خطابات عن ترشحه فى البرلمان المقبل.

مفيد شهاب

وأضاف شهاب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "خلاص راحت علينا، وكل جيل ياخد دوره، واحنا عملنا اللى علينا والحمد لله وكفاية كدة"، لافتًا إلى أنه لا يوجد أى حديث معه فى هذا الشأن بشكل نهائى.

وتابع وزير الشؤون القانونية الأسبق: أن الفترة الحالية تحتاج إلى الجيل الجديد فى البرلمان، الذى سيقوم بدوره خلال الفترة الحالية، موضحًا أنه أدى واجبه خلال فترة وجوده فى البرلمان ووزارة الشؤون القانونية فى عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، مشيرًا إلى أنه يفضل أن يكون بعيدًا عن المشهد السياسى خلال الفترة الحالية، لترك الفرصة للجيل الحالى للقيام بدوره فى البرلمان المقبل.


الأكثر قراءة



print