السبت، 29 يونيو 2024 07:25 م

صور قتل الكلاب فى شوارع الإسكندرية تثير غضب أعضاء البرلمان.. الحريرى:جريمة بشعة ولا أخلاقية..مى محمود:يجب محاسبة منفذها أيا كان منصبه..ونائبة "حب مصر": أتوجه للحى للتحقق من الواقعة بنفسى

جريمة "كلاب الإسكندرية" تغضب النواب

جريمة "كلاب الإسكندرية" تغضب النواب جريمة "كلاب الإسكندرية" تغضب النواب
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 10:22 ص
كتب تامر إسماعيل
مشاهد مؤلمة لكلاب مقتولة قيل أنها فى شوارع حى شرق بمحافظة الإسكندرية، أشعلت الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى، ضد محافظ الإسكندرية الجديد المهندس محمد عبد الظاهر، هذه الصورة تظهر وجود جثث العديد من الكلاب المقتولة فى شوارع المحافظة ، مما جعل رواد المواقع يشنون حملات نقد شديد ضد المحافظ والمسؤول الذى اتخذ قرار التخلص من الكلاب بهذه الطريقة التى وصفوها بالوحشية، وأعادت إلى الأذهان فيديو قتل كلب فى أحد شوارع القاهرة والذى أثار ضجة كبيرة منذ شهور، وقد أثارت هذه الصور غضب عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، والذين طالبوا بضرورة التحقيق فى الواقعة ووصفوها بالجريمة اللا أخلاقية، وأكدوا رفضهم التعامل مع حيوانات الشوارع بهذه الطريقة.
انتفاضة النواب

لا فرق بين قرار مسؤول بقتل كلاب الشوارع وفيديو تعذيب المواطنين لكلب بالسيوف


من جانبه طالب النائب السكندرى هيثم الحريرى، بمحاسبة المسؤول عن تنفيذ ما أسماه جريمة بشعة، بقتل كلاب الشوارع فى حى شرق بالإسكندرية، قائلا فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "أنا لست ضد التخلص من الكلاب الضالة، ولكنى ضد الجريمة البشعة التى تمت بقتل الكلاب بالأسلوب الذى شاهدناه"، واصفا ما حدث بالأسلوب اللا أخلاقى واللا إنسانى، وأنه ذكّره بمشهد قتل شباب بالقاهرة لكلب بالسيوف فى الشارع.
هيثم الحريرى

وتابع نائب محرم بك تصريحاته قائلا: "أنا لا أرى أن هناك فرقا بين هذا المشهد الهمجى لمواطن وبين قرار مسؤول بقتل الحيوانات فى الشوارع بهذه الطريقة، ولابد أن تتم حملات اصطياد حيوانات الشوارع بشكل إنسانى وأخلاقى، وأن نتعامل مثل دول الخارج مع حيوانات الشوارع".
كلاب الاسكندرية (7 copy

لماذا تم قتلهم ولم يتم جمعهم فى سيارة مثل ما كان يحدث فى الماضى؟


وفى نفس السياق أكدت مى محمود النائبة عن قائمة فى حب مصر بمحافظة الإسكندرية، أنها ترفض بشدة الطريقة التى بها التعامل مع الكلاب الضالة فى شوارع حى شرق بالإسكندرية، ووصفت مشاهد قتل الكلاب فى الشارع بأنها ضد كل الأخلاق والمبادئ الإنسانية.
مى محمود

وأضافت مى محمود فى تصريحات لـ"برلمانى": "أنا ضد التعامل مع كلاب الشوارع بهذا الأسلوب، أين عربيات الكلاب التى كنا نراها فى الماضى تأخذ الكلاب من الشواع بدون قتل"، وأوضحت أن هذه المشاهد تعتبر انتهاكا لحقوق الحيوان، ولابد أن يراعى المسؤول عند هذا القرار مبدأ الرفق بالحيوان، مشدّدة على أنها ضد من اتخذ هذا القرار سواء كان مسؤولا بالحى أو المحافظ نفسه.
كلاب الاسكندرية (5 copy

مسؤولو "حى شرق" ينفون صلتهم بالواقعة


أما سوزى عدلى ناشد النائبة عن قائمة فى حب مصر بمحافظة الإسكندرية، أكدت أنها تواصلت بشكل مباشر مع مسؤولى حى شرق لسؤالهم عن حقيقة الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى يقول ناشروها أنها لكلاب قام مسؤولو الحى بقتلهم فى شوارع الحى، مضيفة أن مسؤولى الحى نفوا تماما الواقعة، وأكدوا أنهم لم يتخذوا مثل هذا القرار، وليس لديهم أى علم بالواقعة ونفوا صلتهم بها.
سوزى عدلى

وأوضحت نائبة حب مصر فى تصريحاتها لـ"برلمانى" أنها انزعجت بشدة من الصور التى تم تداولها وحاولت التأكد من الواقعة التى نفاها المسؤولون فى الحى، ووعدت أنها ستقوم بنفسها بزيارة هذه المنطقة اليوم الاثنين، للتأكد مما حدث، حتى لاتقع فى خطأ اتهام أى مسؤول ظلما، أو أن يتم تكرار هذه الكارثة لو صحت رواية أن المحافظ أو مسؤولى الحى هم أصحاب قرار قتل تلك الكلاب فى الشارع بهذه الطريقة التى ظهرت بالصور.
كلاب الاسكندرية copy
كلاب الاسكندرية (6 copy
كلاب الاسكندرية (2 copy

كلاب الاسكندرية (3 copy

كلاب الاسكندرية (4 copy

print