الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:24 ص

اجتماع مشترك بين الهيئة العليا والبرلمانية للحزب لاختيار رئيس الكتلة البرلمانية.. النواب يدعمون "أبو شقة" لرئاستها.. وإصدار وثيقة "التوافق الوطنى" للم شمل القوى الوطنية

"الوفد" يحسم رئيس هيئته البرلمانية

"الوفد" يحسم رئيس هيئته البرلمانية "الوفد" يحسم رئيس هيئته البرلمانية
الأحد، 03 يناير 2016 01:36 م
كتب محمود العمرى
يعقدحزب الوفد اجتماعًا مشتركًا بين الهيئة البرلمانية والهيئة العليا للحزب، اليوم الأحد، لاختيار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، بجانب إصدار وثيقة التوافق الوطنى لعرضها على جميع الكتل البرلمانية والأحزاب السياسية، والاتفاق على اللجان النوعية التى سيقدم عليها نواب الوفد فى مجلس النواب، واتفق عدد من النواب على أن رئاسة الكتلة سيحسمها المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب وعضو مجلس النواب المعين، لرئاسة الكتلة وحسم الأمر لصالحه دون انتخابات، فى الوقت الذى استقرت فيه كافة الأحزاب على اختيار رئيس كتلها البرلمانية فيما عدا حزب الوفد.

السيد البدوى

مناقشة وثيقة التوافق الوطنى اليوم.. وأبو شقة الأقرب لرئاسة الكتلة


أكد سليمان وهدان، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى بورسعيد، أن الاجتماع المنعقد اليوم الأحد، المشترك بين الهيئة البرلمانية والهيئة العليا للحزب، لتدشين وثيقة التوافق الوطنى واختيار رئيس الكتلة والوكيلين.

وأوضح وهدان، أن الوثيقة التى سيطرحها حزب الوفد، ستشمل التنسيق بين جميع الائتلافات والنواب المستقلين لمساندة الدولة، بما سيتم طرحها على ائتلاف "دعم مصر" بكل نوابه.

سليمان-وهدان-..-بور-سعيد

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، أن المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب وعضو مجلس النواب المعين، عليه توافق داخل الهيئة العليا والبرلمانية لاختياره كرئيس للهيئة البرلمانية، لأنه الأبرز والمعروف داخل الحزب بأنه الشخصية القيادية، وأنه من الصعب أن يترشح أحد ضده.

الوثيقة ستضمن التوافق بين جميع القوى بما فيهم ائتلاف "دعم مصر"


كشف الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، عن أن الحزب سيناقش وثيقة التوافق الوطنى الذى سيطرحها الحزب للم شمل القوى الوطنية والسياسية المختلفة.

وأضاف عبده، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الوثيقة ستضمن التوافق بين جميع القوى بما فيهم ائتلاف "دعم مصر"، موضحًا أن الوثيقة لا تهدف إلى ائتلاف انتخابى أو سياسى، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد ووكيلين له، كما سيتم مناقشة وضع الحزب فى البرلمان خلال الفترة المقبلة.

السيد البدوى (2)

مناقشة أجندة الحزب خلال الفترة المقبلة تحت قبة البرلمان


قال المهندس فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الحزب سيناقش كل الأمور الخاصة باختيار رئيس الكتلة ووكيلين له مع الاتفاق حول وثيقة "التوافق الوطنى"، الذى سيعلنها الحزب للاتفاق على لم شمل الأحزاب السياسية المختلفة والائتلافات الانتخابية الموجودة.

وأضاف أبو خضرة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاجتماع سيكون مشتركًا بين الهيئة العليا للحزب والهيئة البرلمانية، موضحًا أن المستشار بهاء أبو شقة، عضو مجلس النواب المعين من رئاسة الجمهورية وسكرتير عام الحزب، الأقرب لرئاسة الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، موضحًا أن الاجتماع سيناقش أجندة الحزب خلال الفترة المقبلة تحت قبة البرلمان، وأن الأمر فى مسألة الانضمام "دعم مصر" صفحة وغلقت ولا عودة للانضمام إلى الائتلاف.

أغلبية داخل الحزب والهيئة العليا والبرلمانية تؤيد أبو شقة لرئاسة الكتلة


قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن هناك أغلبية داخل الحزب والهيئة العليا والبرلمانية تؤيد اختيار المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، وعضو مجلس النواب المعين، لرئاسة الكتلة البرلمانية للحزب بمجلس النواب.

محمد فؤاد

وأضاف فؤاد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اجتماع الحزب اليوم، سيتم مناقشة اختيار رئيس الكتلة البرلمانية، والوكلاء التابعين له، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يتم حسم الأمر للمستشار أبو شقة، لأن هناك قبولًا عليه من الهيئة العليا والبرلمانية، لأنه يعد شخصية سياسية معروفة وقيادية داخل الحزب، ومن المقرر أن ينسحب المرشحون ضده احترامًا له ولسنه.

وأكد النائب، أن المستشار بهاء أبو شقة عندما ترشح من قبل على سكرتير عام حزب الوفد لم يترشح أحد أمامه، لأنه شخصية معروفة بأنها قيادية فى الحزب.

أحمد السجينى يعلن انسحابه من رئاسة الكتلة البرلمانية لصالح "أبو شقة"


وبعد إعلان أحمد السجينى انسحابه لصالح "أبو شقة" تبقى 5 نواب من حزب "الوفد" مرشحين على رئاسة الكتلة، بم يحددوا موقفهم وهم كل من: المهندس أحمد السجينى، عضو مجلس النواب، والدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة، والمهندس طلعت السويدى، عضو مجلس النواب، ونافع هيكل، عضو مجلس النواب، وأيضًا عيد هيكل، عضو مجلس النواب، وبدوى عبداللطيف، عضو مجلس النواب فى دائرة الجيزة.

طلعت-السويدى_n

احمد-السجيني


print