الأربعاء، 03 يوليو 2024 11:34 م

متحدث الحزب:كل النواب باستثناء "مى محمود" ملتزمون بقرار عدم الانضمام لـ"دعم مصر".. ندعم "باشات" لمنصب وكيل البرلمان.. أعددنا قوانين لحل مشكلات النوبة.. ونستعد لانتخابات المحليات

شهاب وجيه: لن نسعى لرئاسة المجلس

شهاب وجيه: لن نسعى لرئاسة المجلس شهاب وجيه: لن نسعى لرئاسة المجلس
الإثنين، 04 يناير 2016 06:28 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال

شهاب وجيه

، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار: إن ما يثار عن أن هناك عددًا من نواب المصريين الأحرار يسعون للانضمام إلى ائتلاف دعم مصر، أمر عارٍ تمامًا من الصحة، وكل نواب المصريين الأحرار، فيما عدا مى محمود التى يتم التحقيق معها، ملتزمون بقرار الحزب.

مى محمود
النائبة مى محمود

وأكد وجيه خلال المؤتمر الأسبوعى للحزب أن كتلة حزب المصريين الأحرار متماسكة وجميع أعضائها ملتزمون بتوجه الحزب، لافتا إلى أن لديهم برنامج وخطة واضحة فى البرلمان.

شهاب وجيه
شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار

وأضاف وجيه، "بدلا من الحديث حول انضمام نواب للائتلاف اذكروا صراحة أسماء هؤلاء النواب إذا كانت إدعاءاتكم حقيقية".

وقال وجيه: إنه لا صحة تمامًا للحديث الدائر عن تشكيل الحزب لائتلاف سياسى تحت قبة البرلمان، مؤكّدًا أن الحزب يسعى للتنسيق فقط، ودون ذلك فإن لديه كتلته المستقلة.

ندعم باشات وكيلا للمجلس


وحول ترشح نواب الحزب لرئاسة اللجان البرلمانية، أكد وجيه دعم الحزب للنائب

حاتم باشات

لمنصب وكيل المجلس.

حاتم باشات
النائب حاتم باشات

وأضاف شهاب وجيه – خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى للحزب، اليوم الإثنين- أنه بالنسبة لعدد اللجان النوعية التى سينافس الحزب عليها، فإنه فى الواقع وحتى هذه اللحظة لم يتم الحسم النهائى لعدد اللجان التى يستهدفها المصريين الأحرار، وسيتم حسم الأمر خلال هذا الأسبوع، بعد اجتماع الكتلة البرلمانية للحزب.

أما بالنسبة للشخصية التى سيدعمها الحزب لرئاسة البرلمان قال وجيه، إنه حتى هذه اللحظة لم يقرر حزب "المصريين الأحرار" الشخصية التى سيدعمها لمنصب رئيس مجلس النواب.

وأشار إلى أن الكتلة البرلمانية للحزب تجتمع خلال هذا الأسبوع، لحسم الشخصية التى ستدعمها لرئاسة البرلمان.

لن نترشح على رئاسة المجلس


وأوضح وجيه، أن الحزب يتواصل مع كل القوى السياسية للاتفاق على الأصلح للبرلمان، لافتًا إلى أن الحزب قرر عدم الترشح على رئاسة مجلس النواب.

وعلى جانب آخر أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يولى اهتمامات قصوى بحل المشاكل المتراكمة التى يعانى منها أهالى النوبة.

الحزب أعد قوانين لحل مشكلات النوبة


وأضاف وجيه، أن الحزب لديه نائب فى البرلمان عن دائرة النوبة وهو النائب ياسين عبد الصبور، مشيرا إلى أن "المصريين الأحرار" يعمل حاليا على صياغة القوانين المتعلقة بحل مشاكل النوبة تمهيدا لعرضها خلال انعقاد جلسات البرلمان المقبل.

ياسين عبد الصبور
النائب ياسين عبد الصبور

وأكد وجيه، أن مشاكل المحليات فى محافظات مصر لن تنتهى إلا بانتخاب المجالس المحلية، مشيرا إلى جاهزية "المصريين الأحرار" لخوض انتخابات المحليات، وعرض قانون المحليات الجديد لمناقشته فى مجلس النواب.

وأوضح وجيه، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد اليوم، بمقر حزب المصريين الأحرار، أن الحزب جاهز بمشروع لإسراع إجراء انتخابات المحليات.


الأكثر قراءة



print