الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:29 ص

صلاح عفيفى: توقيت الجلسة الأولى للبرلمان منع النواب من افتتاح متحف النيل.. شرعى صالح: مستاء من عدم حضورى افتتاح المتحف بسبب تزامنه مع الجلسة الأولى للمجلس.. منى شاكر: عدم حضورى أحزننى

غياب النواب عن افتتاح متحف النيل

غياب النواب عن افتتاح متحف النيل غياب النواب عن افتتاح متحف النيل
الأربعاء، 06 يناير 2016 08:01 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد قيام الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، بالتأكيد أن افتتاح متحف النيل بمدينة أسوان سيكون يوم الأحد المقبل، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وسفراء 11 دولة إفريقية، يمثلون دول حوض النيل.
غياب النواب عن افتتاح متحف النيل

ويتزامن هذا الموعد مع الجلسة الأولى للبرلمان، والتى تم تحديدها بناء على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى بعقدها فى العاشر من يناير المقبل.
شريف اسماعيل

"برلمانى" يرصد بعض آراء النواب حول عدم الحضو

ر.
صلاح عفيفى: توقيت الجلسة الأولى للبرلمان منع النواب من افتتاح متحف النيل
علق صلاح عفيفى، عضو مجلس النواب بأسوان، على افتتاح متحف النيل بمدينة أسوان، الأحد المقبل، قائلا إنه أسعد العديد من أهالى أسوان.
صلاح عفيفى

وأكد "نائب أسوان" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المتحف كان من المقرر افتتاحه منذ فترة، إلا أنه تم إرجاء الافتتاح لتزامن الموعد مع العيد القومى للمحافظة.

وتابع "عفيفى"، أن نواب المحافظة كانوا يودون الحضور، لكن الافتتاح تزامن مع الجلسة الأولى للبرلمان الحالى، وأنها من أهم الجلسات ولا يمكن التغاضى عن حضورها.
مجدى حجازى

شرعى صالح: مستاء من عدم حضورى افتتاح متحف النيل


وقال شرعى صالح، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أسوان عن حزب مصر بلدى، معلقا على الافتتاح أنه جاء متزامنا مع جلسة حلف اليمين، مما يمنعهم من حضور الاحتفال.

وأكد "صالح" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سعيد جدا بافتتاح المتحف، بالتزامن مع العيد القومى للمحافظة، مشيرا إلى أنه ستتذكره أبناء المحافظة طوال العمر، مشيرا إلى حزنه من عدم الحضور والمشاركة فى مثل هذه الاحتفالية.

وتابع "نائب حزب مصر بلدى"، أن أبناء المحافظة فى حاجة إلى رفع المعاناة عن كاهلهم، وعدم شعورهم بالتهميش، والعمل على تنمية البنية التحتية للمحافظة.

منى شاكر خليل: أهالى الدائرة سعدوا بسماع الخبر وتزامن الافتتاح مع الجلسة الأولى أحزنتنى


وأكدت منى شاكر خليل، النائبة البرلمانية المستقلة بـ(إدفو) بأسوان: أن الجلسة الأولى بالبرلمان، والتى سيقوم الأعضاء بها بحلف اليمين، منعتها من حضور الحفل، وذلك بسبب تزامنها معه والتى جاءت يوم الأحد القادم العاشر من يناير الحالى.
منى شاكر

وأوضحت "منى شاكر خليل" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الصعيد بشكل عام ومحافظة أسوان بشكل خاص، تعانى من التهميش التام والإهمال دون اهتمام بحل المشاكل والقضايا التى يعانى منها أهالى الصعيد، ومشكلة الصرف الصحى تتفاقم، واختلاطها بمياه الشرب.


print