الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:38 م

ائتلاف دعم مصر يعلن على عبد العال مرشحه الوحيد لرئاسة المجلس.. والسيد الشريف وعلاء عبد المنعم للوكالة.. قرطام ينسحب من اجتماع الائتلاف.. وبكرى يخرج غاضبًا بعد خسارته انتخابات الوكالة

"مقعد الرئيس" فى انتظار "عبد العال"

 "مقعد الرئيس" فى انتظار "عبد العال" "مقعد الرئيس" فى انتظار "عبد العال"
الأحد، 10 يناير 2016 02:03 ص
كتب محمد أبو عوض ومحمد صبحى
أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الداخلية لائتلاف دعم مصر، برئاسة النائب سامح سيف اليزل، الدكتور على عبد العال مرشحًا وحيدًا للائتلاف على مقعد رئيس البرلمان، بعد أن أعلن الدكتور أسامة العبد، تنازله عن الترشح لصالح الدكتور على عبد العال، وذلك خلال كلمته، التى ألقاها خلال اجتماع ائتلاف دعم مصر، المنعقد عصر اليوم، ليصبح الدكتور على عبد العال هو المرشح الوحيد على المنصب داخل الائتلاف.
مقعد الرئيس فى انتظار عبد العال

فوز الشريف وعبد المنعم بمنصبى الوكيل فى الائتلاف


كما أسفرت عمليات فرز أصوات نواب دعم مصر لاختيار وكيلى المجلس عن فوز السيد الشريف بحصوله على 171، وعلاء عبد المنعم حيث حصل على 155 صوتًا .
على عبد العال

وقال سيف اليزل، خلال إعلان النتيجة أن إجمالى عدد المصوتين بلغ 366 نائبًا من بينهم 18 صوتًا باطلا و348 صوتا صحيحا، فى حين حصل النائب مصطفى بكرى على 141 صوتا، والنائب ممدوح مقلد 18 صوتا، والنائبة نشوى الديب على 9 أصوات، والنائب أحمد بدوى على 16 صوتا، والنائب عفيفى كامل على 17 صوتا، والنائب محمد عمارة على 17 صوتا، فيما حصل البرلمانى محمود محيى على 47 صوتا.

مصطفى بكرى يغضب بعد خسارته معركة الوكالة


من ناحيته شهد الاجتماع اعتراض النائب مصطفى بكرى، على المؤشرات الأولية لنتيجة الانتخابات الداخلية لائتلاف نواب دعم مصر، والتى أشارت إلى فوز السيد الشريف وعلاء عبد المنعم بمقعدى وكالة المجلس.
علاء عبد المنعم - شعب (19)

وقال بكرى: إن سبب اعتراضه وجود توجيه لصالح نقيب الأشراف، مؤكدا أنه لن يترشح غدا فى الانتخابات الأساسية بالبرلمان، إلا أنه مستمر فى ائتلاف دعم مصر بشكل نهائى، ولن ينسحب منه كما قيل، مشيرا إلى أن مسألة ترشحه على منصب وكيل المجلس مازالت مطروحة للنقاش والدراسة، حيث يمكن له الترشح على المنصب دون الخروج من الائتلاف.

قرطام عقب انسحابه: ليست انتخابات ولكن توافق


وشهد الاجتماع انسحاب رجل الأعمال والنائب أكمل قرطام منه، حيث أوضح فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الاجتماع المنعقد الآن يختار الرئيس والوكيلين بالتوافق بين المرشحين، وليس بالانتخاب كما أعلنوا .
استعدادات البرلمان

اليزل: قدمنا نموذجًا فريدًا لوحدة العمل الوطنى وخذلنا حملات التشويه


اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب ومنسق ائتلاف دعم مصر، قال فى كلمته: "إننا نجتمع اليوم، لنقدم نموذجًا فريدًا لوحدة العمل الوطنى من أجل مصر، ونختار اليوم مرشحنا رئاسة مجلس النواب، ووكيلى المجلس، مشيرًا إلى أن الائتلاف تعرض إلى الهجوم والتشكيك والتفتيت، ولكن إصرارنا على البقاء والوحدة وخذل حملات التشويه من البعض، أوصلنا جميعًا إلى ما وصلنا إليه الآن فى تحقيق التوازن السياسى من خلال ائتلاف هدفه الحفاظ على الهوية المصرية.

وأضاف فى كلمته اليوم، بمؤتمر الائتلاف: "تفصلنا ساعات عن انعقاد مجلس النواب، ونحن اليوم نعمل على انتخاب رئيس المجلس ووكيليه، ونؤكد أن أى قرار فى الائتلاف قرار جماعى نتفق عليه جميعًا، ولابد أن يكون قرارنا الذى نصوت عليه فى البرلمان قرار واحد".
انتخابات ائتلاف دعم مصر

ترشح 8 نواب على منصب وكالة المجلس


يذكر أنه أن عدد نواب ائتلاف "دعم مصر"، المرشحين لوكالة مجلس النواب، عددهم 15 نائبًا، وهم النواب، السيد الشريف، ومصطفى بكرى، وعلاء عبد الخالق، وصلاح حسب الله، ومارجريت عازر، وشادية ثابت، ومحمد محمود عمارة، وعفيفى كامل، وأحمد بدوى، وممدوح مقلد، ومحمود محيى الدين، وعلى بدر، ونشوى الديب، وعبد الفتاح محمد عبد الفتاح.


print