الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:31 ص

4 قرارات لرئيس البرلمان فى الاجتماع.. توفير قاعة اجتماعات للشباب البرلمانيين.. عقد اجتماع دورى لهم وتوفير مركز للتأهيل البرلمانى لبعض النواب.. وتشكيل مركز للدراسات البرلمانية

كواليس لقاء عبدالعال بشباب المجلس

كواليس لقاء عبدالعال بشباب المجلس كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس
الجمعة، 22 يناير 2016 11:00 ص
كتبت إيمان الوراقى
شهد اجتماع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، بشباب البرلمان تحت سن 35 سنة، عقب انتهاء الجلسة العامة للبرلمان مساء أمس الخميس، والذى استمر حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، كواليس وقرارات اتخذها رئيس البرلمان، وفيما يلى ينشر "برلمانى" أبرز ما تم مناقشته فى الاجتماع.

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس

على عبد العال

واتخذ الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، 4 قرارات مهمة خلال اجتماعه بشباب البرلمان أمس، أهمها: توفير قاعة اجتماعات للشباب البرلمانيين، كما وعد بعقد اجتماع دورى للشباب، إلى جانب تأكيد على عبد العال أن إعطاء الكلمة بناء على الطلب إلكترونيًا، وليس اليد ورفع الصوت، وأن يكون هناك مركز للتأهيل البرلمانى لبعض النواب، بالإضافة إلى تشكيل مركز للدراسات البرلمانية بالمجلس.

طارق-الخولي_3

طارق الخولى يطالب رئيس البرلمان بإبراز دور الشباب خارجيًا


كما أعرب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، فى كلمته الموجهة لرئيس المجلس، عن فخره بزملائه النواب وما حققوه من انتصار فى معارك انتخابية شرسة.

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس  (1)

وقال طارق الخولى فى تصريح خاص لـ"برلمانى": إن الشباب يواجهون تحديات كبيرة فى إثبات الذات ونجاح تجربة جيل فى ممارسة العمل السياسى، وإحداث فارق ملموس فى الحياة السياسية ككل، مطالبًا رئيس المجلس بضرورة إبراز هذا العدد الهائل من النواب الشباب خارجيًا بالمشاركة فى وفود رسمية لبرلمانات العالم لتغيير الصورة الذهنية لدى عدد من الدول عن مشاركة الشباب المصرى فى العمل السياسى.

أحمد على

أحمد على: عبد العال وعدنا بتوفير قاعة اجتماعات للشباب


فى السياق ذاته، تحدث أحمد على، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، عن القرارات التى اتخذها على عبد العال من توفير قاعة اجتماعات للشباب البرلمانيين، ووعد بعقد اجتماع دورى لهم وتوفير مركز للتأهيل البرلمانى لبعض النواب، مشيرًا إلى إشادة على عبد العال بشباب المجلس، موضحًا عددًا من النقاط بخصوص إدارة الجلسة ونظامها وتطلعاته بتجربة محترمة للشباب فى ظل إعجاب الوفود الغربية بعدد من البرلمانيين الشباب وهو غير المسبوق فى أى برلمان مصرى فائت.

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس  (2)

يُذكر أن هذا الاجتماع عُقد على خلفية ما حدث من توترات بين منصة البرلمان وبعض الشباب انتهت بطرد البرلمانى أحمد الطنطاوى عن دائرة دسوق، فى جلسة مناقشة قانونى الخدمة المدنية والثروة المعدنية، والهدف من اللقاء إزاحة التوتر الحادث بسبب حماس بعض الشباب.

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس  (3)

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس  (4)

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس  (5)

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس  (6)

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس  (7)

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس  (8)

كواليس اجتماع عبدالعال بشباب المجلس  (9)


print