الأحد، 06 أكتوبر 2024 11:21 ص

للمرة الثانية.. تجاهل دعوة مصطفى بكرى للاجتماعات.. سيف اليزل: من المنتظر تنقيح الائتلاف.. نائب "حب مصر": لم أخالف اللوائح.. مصادر تتوقع فصل محمد عمارة ومحمد سليم عسكر بسبب دعمهما لوهدان

المبشرون بالطرد من جنة "دعم مصر"

المبشرون بالطرد من جنة "دعم مصر" المبشرون بالطرد من جنة "دعم مصر"
الأحد، 24 يناير 2016 06:07 ص
كتبت إيمان الوراقى
تسود حالة من الترقب داخل ائتلاف "

دعم مصر

" لمعرفة أسماء الذين سيتم طردهم من الائتلاف، فى اجتماعهم اليوم، وفقا لما أعلنه سامح سيف اليزل منسق عام "دعم مصر"، من أن أولويات الاجتماع هو لم شمل الأعضاء وتنقيحه ممن خالفوا قواعده فى الفترة الماضية.
المبشرون بالطرد من جنة دعم مصر

وكانت الأجواء السياسية قد اشتعلت فى الأسابيع الماضية، بسبب مطالبة بعض نواب الائتلاف بفصل النائب مصطفى بكرى، بعد قيامه بمساندة سليمان وهدان مرشح حزب الوفد لانتخابات الوكالة، ضد مرشح الائتلاف علاء عبد المنعم، إلى جانب تصويته ضد قانون "الخدمة المدنية" على عكس ما قرره سيف اليزل من التصويت الايجابى للقانون، ما جعله بمثابة "الابن الضال " للائتلاف.
علاء عبد المنعم

بكرى: لم أخالف اللوائح وإذا فُصِلتٌ سأقول لهم شكرا


بعد مجهوداته فى انجاح قائمة "فى حب مصر" خاصة بعد شغله منصب منسق عام قطاع الصعيد، طالب كثير من أعضاء الائتلاف فصل النائب مصطفى بكرى، لمخالفته اللائحة على حد تصريحاتهم، وبواقع الاستغراب تنوعت ردود بكرى على المطالبة بفصله، بين رفضه التعليق وبين رده عليهم "شكرا ولكل حدث حديث" و"أتمنى مراجعة ائتلاف دعم مصر لكل الأساليب والآليات التنظيمية التى يتبعها، سعيًا إلى تحقيق الديمقراطية.، مشيرا إلى وجوب مراجعة الائتلاف نفسه والأساليب التى تحكم عمله، بما يحقق وحدة الائتلاف على قاعدة الديمقراطية والتواصل والمشاركة".
مصطفى بكرى

فصل بكرى واتخاذ موقف ضده يدعمه تجاهل دعوته لاجتماعات الائتلاف مرتين على التوالى، المرة الأولى كانت بتاريخ 16 يناير الماضى لمناقشة اقتراحات اللجان وقتها علّق بكرى بقوله "لم أخالف لوائح الائتلاف، ولو فصلونى سأقول لهم شكرا لكم، وأنا منتظر القرار، مؤكدا على أن فصله من الائتلاف غير وارد، وإذا فعلوا يكون خروجا عن اللوائح والقوانين".
بينما تم تجاهل دعوته لاجتماع "لم الشمل " المنتظر عقده اليوم والذى نفى بكرى كونه قد تم دعوته، قائلا: "ائتلاف دعم مصر لن يدعونى إلى اجتماعه، ولو دعانى سأحضر" .

فصل عمارة وعساكر لوقوفهما ضد علاء عبد المنعم


توقعت مصادر توسيع دائرة من ستتخذ ضدهم ائتلاف "دعم مصر" فى اجتماعها الأحد لتشمل النائبان محمد عمارة نائب الدلنجات ومحمد سليم عسكر نائب قنا لمخالفتهما اللائحة التنفيذية للائتلاف وترشحهما على منصب الوكيل لمجلس النواب.
محمد سليم عسكر

وأضافت المصادر، لـ"برلمانى"، أن هناك لجنة شكلت من مجموعة من النواب، من بينهم علاء عبد المنعم، وسامح سيف اليزل، والسيد الشريف، كانت قد درست أسماء جميع المنضمين لائتلاف "دعم مصر" فى الفترة الماضية، وقررت عمل تنقيح للنواب الذين لم يلتزموا بلائحة الائتلاف.
محمد عمارة

وكان النائب محمد محمود عمارة، والذى خسر فى منافسته على منصب وكيل المجلس، صرح بدعمه النائب سليمان وهدان، عضو المجلس عن حزب الوفد، فى السباق على منصب الوكيل الثانى للبرلمان، ضد النائب علاء عبد المنعم، مرشح ائتلاف دعم مصر، بل وتمادى فى الأمر لدرجة معها عدم تركه نائبا إلا وطلبت منه دعم وهدان، وفقا لتصريحاته .
سيف اليزل


print