الأحد، 19 مايو 2024 07:59 م

وانت في بيتك..تعرف على خطوات تقديم طلبات التصالح عن مخالفات البناء

وانت في بيتك..تعرف على خطوات تقديم طلبات التصالح عن مخالفات البناء مخالفات البناء
الأربعاء، 08 مايو 2024 05:00 ص
كتبت هند عادل

بدأت المراكز التكنولوجية بكافة انحاء الجمهورية إستقبال المواطنين لتلقى طلبات التصالح فى إطار البدء فى تطبيق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للمساهمة فى ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين.

خطوات تقديم طلبات التصالح عن مخالفات البناء

- من خلال المنظومة الإلكترونية للتقدم لطلبات التصالح عن مخالفات البناء، يتمكن المواطن من ملء كل البيانات المتعلقة بالتصالح مع إرفاق وتحميل المستندات المطلوبة.

- بمجرد إرسال المواطن لطلبات التصالح إلكترونيا، يتم تحويلها مباشرة إلى المراكز التكنولوجية محل مٌخالفة البناء لفحصها، والتي ساهمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في رفع كفاءتها وإمدادها بالدعم الفني.

- بعدها يتم مواصلة الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح من بحث الطب من حيث وقوعه داخل نطاق التصالح أو خارجه، وإعلام المُتقدم في حالة إذا كان يحتاج الحصول على بعض الموافقات من الجهات التابعة له الطلب، ومراعاة الحصول على الموافقة في إطار اشتراطات الطيران المدني من حيث وقوعها داخل حيز المطارات أو الإرتقاء.

- تجري الموافقة النهائية لحصول المواطن على التوافق من عدمه من خلال تصوير فضائي عالي الجودة قامت به الوزارة من خلال مركز البنية المعلوماتية، والذي يُحدد إقامة المبني قبل أم بعد إرساء قانون التصالح. ويتم كل ذلك بشكل إلكتروني مبسط وسريع بالتعاون بين كافة جهات الدولة المعنية، للرد على المواطن في أسرع وقت.

خطوات تقديم طلب من الموبايل

وهناك طريقة رفع طلب التصالح في مخالفات البناء عبر تطبيق الهاتف المزمع تشغيله رسميًا خلال الساعات القليلة المقبلة، وهي كالتالي:

- تحميل تطبيق «التصالح» على الهاتف المحمول من خلال جوجل بلاي أو أبل ستور من خلال الرابط

- تحميل المستندات المطلوبة للتصالح، وهي:

-1- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم للتصالح.

-2- صورة من التوكيل الرسمي من طالب التصالح في حالة الوكالة للغير بإنهاء الإجراءات.

3- كروكي لموقع المخالفة.

4- صورة فوتوغرافية للمبنى المطلوب التصالح بشأنه.

5- المستند الدال على ملكية طالب التصالح للمبنى المتقدم بالتصالح عليه.

- في حالة عدم رفع كل المستندات المطلوبة والتسجيل يجرى رفض الطلب المقدم.

 

 


الأكثر قراءة



print