الخميس، 24 أكتوبر 2024 08:31 م

التوقيت الشتوى فى مصر.. كيف تضبط ساعتك؟ وموعد التطبيق

التوقيت الشتوى فى مصر.. كيف تضبط ساعتك؟ وموعد التطبيق التوقيت الشتوى - صورة أرشيفية
الخميس، 24 أكتوبر 2024 05:00 م
كتب محمود راغب
يبحث الكثير من المواطنين عن بدء تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، كما يتساءل الكثير عن آلية تطبيق التوقيت الشتوى وهل سيتم تقديم الساعة أم تأخيرها 60 دقيقة.
 
ومن المقرر أن يبدأ العمل بتطبيق التوقيت الشتوى الخميس الأخير فى الشهر الجارى وهو الخميس المقبل 31 أكتوبر.
 
التوقيت الشتوي
 
في البداية جاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لعام 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء، فيما يتم تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة.
 
موعد تطبيق التوقيت الشتوي
وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، الصادر مؤخرًا تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.
 
التوقيت الصيفى فى مصر
وطبقت الحكومة العمل بـ التوقيت الصيفى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.
 
تأخير أم تقديم الساعة في التوقيت الشتوي
ووافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة ستون دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.
 
وبذلك يكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، بتأخير الساعة 60 دقيقة.
 

 

موضوعات متعلقة :

مكاسب متبادلة وفرص واعدة.. دراسة: عضوية مصر فى تجمع بريكس بوابة مهمة لتعزيز الشراكات ودفع دفة الإصلاحات الاقتصادية للأمام.. وترصد: الدولة تحرص على استثمارها فى طرح رؤية حل التحديات الإقليمية والعالمية

8 جزاءات توقع على العامل حال ارتكاب مخالفات.. اعرف التفاصيل

قانون الصلح الواقي والإفلاس يحدد شروط رد الاعتبار للمفلس

هند رشاد: كلمة الرئيس بقمة البريكس تؤكد دعم مصر لتعزيز التشاور لمواجهة التحديات الدولية

بوتين: مصر تعمل بنشاط فى إطار بريكس وأصبحت عضوا كامل الحقوق بالمجموعة

نواب وأحزاب: مشاركة مصر فى فعاليات "بريكس" خطوة جادة لتعزيز مكانة مصر التاريخية وجهودها فى نشر السلام فى المنطقة.. الشعب الجمهورى: يسهم فى تعزيز الاستثمارات وزيادة حجم التبادل بين مصر والدول المشاركة بالقمة

الرئيس السيسى ونظيره الجنوب أفريقى يؤكدان ضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة ودعم مسار إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. اتفاق على الاستمرار فى تعزيز أطر التعاون على مختلف الأصعدة

رئيس الوزراء يتابع استعدادات المشاركة فى COP 29.. وجهود التعامل مع تغيرات المناخ


الأكثر قراءة



print