السبت، 28 سبتمبر 2024 02:23 ص

"برلمانى" يرصد تفاصيل اجتماع "عبد العزيز" مع لجنة الشباب والرياضة.. الوزير: "أتمنى عودة الجماهير للملاعب وياريت قانون الرياضة القديم يفضل زى ما هو".. ونائب: "انت ما بتردش على التيلفون"

7 ساعات لوزير الشباب تحت القبة

7 ساعات لوزير الشباب تحت القبة 7 ساعات لوزير الشباب تحت القبة
الأربعاء، 18 مايو 2016 03:01 ص
كتب هشام عبد الجليل
عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد فرج عامر، اجتماعا مع خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أمس الثلاثاء، استمر لمدة 7 ساعات كاملة، وخلاله أعلن الوزير عن أزمة حقيقية تواجهها الوزارة فى الانتهاء من مشروع قانون الرياضة بسبب الدستور الجديد ولائحة الاتحاد الأولمبى، وشهد اللقاء سخونة واشتباكات عديدة بين الوزير والنواب.
اجتماع لجنة الشباب (2)

وأشار "عبد العزيز"، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن القانون الحالى 75 لسنة 1977 يطلق سلطة وزير الرياضة فى تحديد مدد انتهاء الجمعيات العمومية للنوادى مما يتعارض مع اللائحة الأوليمبية الدولية الذى يؤكد على حق مجلس إدارة النوادى الأوليمبية تحديد مدد عملها وطريقة تنظيمها، مضيفًا: "يا ريت يفضل القانون القديم كما هو دون تغيير لأن من وضعوه أساتذة كبار فى المجال الرياضى".

خالد عبد العزيز: "أتمنى عودة الجماهير للملاعب"


وقال وزير الرياضة، أنه يتمنى عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى قبل تصفيات كأس العالم فى أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن هناك عددًا من المباريات سيتم التحضير لحضور الجماهير بها من خلال حضور عدد معين لمعرفة مدى الالتزام بالقواعد الجديدة والحفاظ على الأمن والمظهر الجمالى، وذلك تمهيدًا لعودة الحضور.
خالد عبد العزيز

وأكد "عبد العزيز"، أن هناك خطة لتطوير العديد من الاستادات لكى تصبح جاهزة للعب عليها فى التصفيات المقبلة، موضحًا أن الدولة تسعى جاهدة إلى مواكبة التطور الذى يسعى إليه الشباب، وذلك من خلال عمل برامج مناسبة لهم وخطة رياضية جاذبه لهم، مضيفًا "نعترف جميعًا أن الحكومة لم تستطع أن تواكب التطور السريع للشباب ولكنها تسعى لتحقيق ذلك وتقريب وجهات النظر".
اجتماع لجنة الشباب (7)

رضا البلتاجى لوزير الشباب: "ما بتردش على التليفون.. وتقدمت بـ10 طلبات دون جدوى"


من جانبه، قال النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه تقدم بأكثر من 10 طلبات، ولم يحصل على أى رد، مؤكدًا اتصاله كثيرًا بالمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، ولكنه لم يرد عليه ولا مرة.
اجتماع لجنة الشباب (4)

ورد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، قائلا: "جميع الطلبات التى تقدمت بها تمت الموافقة عليها، وفيما يخص عدم الرد على الموبايل أعتذر عن ذلك".

وطالب البلتاجى من المهندس خالد عبد العزيز، ضرورة الاهتمام بالحكام، قائلاً إنهم يحصلون على بدلات هزيلة جدًا لا تتناسب معهم، ولابد من النظر إليهم لتحسين أوضاعهم أفضل من ذلك.

عضو بلجنة الشباب يقترح إنشاء شرطة رياضية للتعامل مع الجماهير بدلا من "الداخلية"


بدوره، طالب فتحى ندا، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بضرورة إنشاء شرطة رياضية متخصصة فى المجال الرياضى من خريجى كليات التربية الرياضية، يسند إليها عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى من خلال تنظيم هذه العملية وتنفيذها بشكل سليم يضمن سلامة الأرواح والحفاظ على شكل وهيبة الدولة تحت إشراف أمنى.
اجتماع لجنة الشباب (3)

فرج عامر لخالد عبد العزيز بالبرلمان:"ننتظر قانون الشباب والرياضة والتقصير ليس من اللجنة"


وأشار "ندا"، إلى أن مسألة عودة الجماهير لن تتم من خلال وزارة الداخلية وعلى المسئولين أن يدركوا هذه النقطة والتيقن جدا لها والبحث عن بديل موجود فى العديد من دول العالم.
اجتماع لجنة الشباب (1)

فى الوقت ذاته، قال محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن قانون الشباب والرياضة لم يصل إلى اللجنة حتى الآن، وهى غير مسؤولة عن هذا التأخير، وستقوم بدراسته بالتفصيل فور وصوله إليها.
اجتماع لجنة الشباب (5)



print