السبت، 28 سبتمبر 2024 06:31 ص

عضو "صحة البرلمان": انتهاء قوائم انتظار علاج فيروس سى "خطوة ممتازة"

عضو "صحة البرلمان": انتهاء قوائم انتظار علاج فيروس سى "خطوة ممتازة" اليزابيث عبد المسيح عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الخميس، 28 يوليو 2016 05:05 ص
كتب محمد سعودى
قال اليزابيث عبد المسيح، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن إعلان وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، انتهاء قوائم انتظار علاج فيروس سى بجميع المحافظات، خطوة على الطريق الصحيح.

وأعربت النائبة البرلمانية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، عن شكرها للمجهودات التى قامت بها وزارة الصحة للقضاء على فيروس سى، قائلة: "لازم نقدم الشكر للوزارة خاصة فيما يتعلق بالخطوات الإيجابية التى اتخذتها لمواجهة فيروس سى".

وأضافت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، قوائم انتظار علاج فيروس سى بجميع المحافظات خطوة ممتازة، وهناك نتائج إيجابية، خاصة أن علاج فيروس سى، أصبح متوافرًا فى الصيدليات، ومش مقتصر فقط على مراكز الوزارة، وأصبح الجميع قادر على شرائه بسهولة ويسر، مشيرة إلى أن هناك قرى أصبحت خالية من فيروس سى.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة أعلن، اليوم الأربعاء، انتهاء قوائم انتظار علاج فيروس سى بجميع المحافظات، موضحًا أنه تم علاج 580 ألف مريضى فيروس سى بتكلفة بلغت 2 مليار و668 مليون جنيه، حيث أن قرارات العلاج على نفقة الدولة لمرضى فيروس "سى" بلغت 422 ألفًا و338 قرارًا بتكلفة 2 مليار و76 مليونًا، فيما تم إصدار 156 ألفًا و660 قرار علاج من الهيئة العامة للتأمين الصحى بتكلفة بلغت 591 مليون جنيه، وقد ساهم صندوق تحيا مصر فى توفير علاج 115 ألف مريض بتكلفة 175 مليون جنيه.


print