الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 06:56 م

مرشح بالزاوية الحمراء: الإرهاب لا دين ولا دولة له.. ويجب تعديل القوانين المصرية

مرشح بالزاوية الحمراء: الإرهاب لا دين ولا دولة له.. ويجب تعديل القوانين المصرية محمد الجندى مرشح مجلس النواب بدائرة الزاوية الحمراء والشرابية
السبت، 14 نوفمبر 2015 07:27 م
كتب احمد أبو حجر
قال محمد الجندى، المرشح المستقل فى انتخابات مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية، إن الإرهاب ظاهرة عالمية لا دين ولا دولة لها، هدفه بث الرعب فى نفوس شعوب العالم، مطالبًا بضرورة تضافر الجهود العالمية والدولية لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله.

وأضاف "الجندى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن مواجهة الإرهاب تتطلب حوارًا فكريًّا وبث روح الطمأنينة وتوحيد الصفوف، وأن الخطوات التى تتبعها مصر ليست كافية لمواجهة الإرهاب، قائلا: "المواجهة العسكرية أو القوة ليست الحل الأمثل لمواجهة الظاهرة العالمية، لأن ذلك يخلق جوًّا من الثأر الاجتماعى بين أبناء الوطن"، لافتًا إلى أن خطوات إصلاح السجون والمعاملة داخلها، وإعطاء السجين حقه فى المعاملة الآدمية، هى البداية الحقيقة لعودة الاستقرار.

وعن القوانين المصرية لمواجهة الإرهاب، قال الجندى: "لا أقول إنها قوانين كافية لمواجهة الإرهاب، ولكنها قوانين تساعد على خلق جو داعم لانتشار الإرهاب"، لافتا إلى أن تشديد العقوبات بصورة مبالغ فيها للمتظاهرين السلميين، يُعدّ انتكاسة كبيرة وعودة إلى الوراء وتعدّيا على سيادة الدستور، مطالبا بضرورة مراجعة تلك القوانين والنظر فيها بشكل أعمق.

كانت العاصمة الفرنسية باريس، قد شهدت سلسلة من التفجيرات الإرهابية بشكل متزامن، فى مناطق متفرقة من المدينة، والتى أسفرت عن مقتل 128 إضافة إلى عشرات الجرحى.


- أنوار باريس تواجه ظلام الإرهاب


print