الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:02 ص

أمين "سياحة البرلمان": اعتمدنا مؤخرا على عدد محدود من الأسواق.. وعلينا استهداف آسيا

أمين "سياحة البرلمان": اعتمدنا مؤخرا على عدد محدود من الأسواق.. وعلينا استهداف آسيا ياسمين أبو طالب أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 07:49 م
كتب إبراهيم سالم
قالت النائبة ياسمين أبو طالب، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب، إن قطاع السياحة اعتمد فى الفترة الأخيرة على أنواع محدودة من الأسواق السياحية، إذ أدى هذا الإحجام وغياب السوق الأوروبية إلى تدهور حالة القطاع فى الفترة الأخيرة، وخصوصًا بعد وقف عدد من تلك الدول لرحلاتها إلى مصر، لافتة إلى أنه لا بد من العمل على فتح أسواق سياحية جديدة.

وأضافت ياسمين أبو طالب - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن الاتجاه لفتح أسواق جديدة سيمنع الاعتماد على فكرة السوق الواحدة، ويمكن الاتجاه شرقًا لدول قارة آسيا، كالصين والسعودية وغيرهما من الدول، لافتة إلى أن الواقع السياحى يتطلب من الجميع تكثيف الجهود، وخاصة وزارات الخارجية والداخلية والسياحة، لتشجيع السياحة البينية والحد من الإجراءات التى تعيق حركة السياحة.

وأضافت أمين سر لجنة السياحة فى تصريحها، أنها تتمنى ألا يركز الإعلام العربى على السلبيات والمشكلات التى تحد من الإقبال على مصر كمقصد سياحى، بل عليه أن يتجاوز هذه العقبات بما يسهم فى تعظيم الإنجازات العربية فى القطاع السياحى، مع الإشارة إلى المشكلات لحلّها والحد من تأثيراتها.


print