الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:51 ص

رئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن: سننضم إلى ائتلاف دعم الدولة رغم تحفظاتنا على مسماه

رئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن: سننضم إلى ائتلاف دعم الدولة رغم تحفظاتنا على مسماه اللواء محمد أبو المجد عضو مجلس النواب
الخميس، 10 ديسمبر 2015 12:45 م
كتبت نورا فخرى
أعلن اللواء محمد أبو المجد، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، انضمامه لتكتل دعم الدولة المصرية التى تسعى قائمة فى حب مصر لتشكيلة تحت قبة المجلس، مشيرا إلى أن هناك تحفظات على مسمى التكتل، وسيتم عقد اجتماع مرتقب لبحث الاسم البديل الذى سيطرحة الحزب بديلا عن الاسم الحالى.

وقال أبو المجد لـ"برلمانى"، لدينا تحفظات على المسمى ، بحيث لا يحدث انشقاق فى الصف، فجميع أعضاء مجلس النواب داعمين للدولة المصرية، ولأن من هو فى صف المعارضة داعم للدولة أيضا .

وحول مطالب تعديل الدستور، أكد أبو المجد، أن هذا الحديث سابق لأوانه، وهناك أولويات تتعلق بالتشريعات التى صدرت فى غيبة البرلمان وسيتم مراجعتها من قبل المجلس خلال أول 15 يوما وفقا للدستور، بجانب تفعيل مواد الدستور الحالى أولا قبل الحديث عن تعديله، ومساندة الدولة فى معركتها ضد الإرهاب.

وعن الحكومة الحالية، قال إنهم سيعلنون موقفهم منها بعد تقديم برنامجها أمام البرلمان، مطالبا النواب بعدم استباق الأحداث على خلفية الأزمة العالقة بسبب قبول الحكومة استقالة اللواء خالد الصدر الأمين العام السابق، قائلا: "مش جايين لافتعال المشاكل، يجب أن نأخذ كل شىء بهدوء، ولا نعطى الموضوع أكبر من حجمة".


print