الإثنين، 01 يوليو 2024 09:35 م

حسام الخولى "نائب رئيس الوفد": أرفض انضمام الحزب لائتلاف "دعم الدولة المصرية"

حسام الخولى "نائب رئيس الوفد": أرفض انضمام الحزب لائتلاف "دعم الدولة المصرية" حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد
الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 11:56 ص
كتب محمود العمرى
قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الهيئة العليا لحزب الوفد ستعقد اجتماعًا للتشاور حول القرار النهائى بشأن الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية، يوم الأحد المقبل، مؤكّدًا أن الحزب سيناقش وثيقة دعم الدولة المصرية كاملة، وسيصوّت عليها، والقرار النهائى سيكون للحزب، موضّحًا أنه كنائب رئيس الحزب يرفض دخول هذا التحالف الذى يدشّنه اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر.

وأضاف نائب رئيس الوفد - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن التحالف الذى يسعى إلى تدشينه نواب قائمة "فى حب مصر" ليس له أى دور تحت قبة البرلمان، ولم يشكل الحكومة، موضّحًا أن الوفد له كتلته البرلمانية المستقلة، وأنه بشكل شخصى سيسعى إلى بقاء هذه الكتلة دون الدخول فى أيّة تحالفات تحت القبة.

واستطرد "الخولى" فى تصريحه، مؤكّدًا أن الهيئة فى اجتماعها المقبل ستختار رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، ووكيلين له، بالتصويت لهم من أعضاء الهيئة العليا، مشيرًا إلى أن أبرز المرشحين لرئاسة الكتلة البرلمانية للحزب، النواب: طلعت السويدى، ومحمد عبده، وهانى درى أباظة وأحمد السجينى، إضافة إلى اختيار وكيلين له.

يذكر أن الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، والمكتب التنفيذى قد عقد اجتماعًا مشتركًا، يوم الجمعة الماضى، ووافقا بالإجماع على الانضمام لتحالف دعم الدولة، وتم رفع الأمر للهيئة العليا للبت فيه بشكل نهائى.


print