الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 09:27 م

هيثم الحريرى: يجب أن يكون رأى اللجنة الفنية لسد النهضة ملزم وليس استشارى

هيثم الحريرى: يجب أن يكون رأى اللجنة الفنية لسد النهضة ملزم وليس استشارى هيثم أبو العز الحريرى عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك
السبت، 26 ديسمبر 2015 01:16 م
كتب محمد صبحى
قال هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، إن الاتفاقية الخاصة بأزمة سد النهضة لم يعلن عنها حتى الآن، وأنه من المنتظر أن تعرض على مجلس النواب لمناقشتها.

وأشار الحريرى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إلى أنه وفقًا للبنود التى تم تسريبها من الاتفاقية فإنها تهدر حقوق مصر من المياه وحقها التاريخى فى مياه النيل، وسلب حقها فى المشاركة فى اتخاذ القرار، سواء من حيث كمية المياه التى سيتم تخزينها خلف السد أو الوقت الذى سيتم تخزين هذه الكمية من المياه.

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية فى تصريحه، أن اللجنة الفنية المختصة أصبح رأيها استشاريًا وليس ملزمًا، موضحًا أن ذلك يعنى أن صورية ويجب أن يكون ملزمًا لأن ذلك يهدد دول حوض النيل بأكملها، مطالبًا الوزير بالكشف عن تلك النقاط خلال اجتماعه غدًا لاستكمال مفاوضات أزمة سد النهضة.

ومن المقرر أن يشارك الدكتور حسام المغازى، وعدد من خبراء السدود والمياه وممثلى الجهات المعنية، غدًا الأحد، لحضور الجولة الثانية للاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى فى كل من مصر والسودان وإثيوبيا لاستكمال المشاورات والمباحثات حول أزمة سد النهضة.



الأكثر قراءة



print