السبت، 29 يونيو 2024 04:14 م

هانى أباظة "نائب الوفد":تراجعنا عن الانضمام لـ"دعم مصر" لأنهم استنساخ لـ"الحزب الوطنى"

هانى أباظة "نائب الوفد":تراجعنا عن الانضمام لـ"دعم مصر" لأنهم استنساخ لـ"الحزب الوطنى" هانى درى أباظة برلمانى عن حزب الوفد
الأحد، 27 ديسمبر 2015 04:34 م
كتبت إيمان الوراقى و زكى القاضى و محمود العمرى
قال هانى درى أباظة، عضو مجلس النوا ب عن حزب الوفد، "وافقنا فى البداية على ائتلاف "دعم مصر"، وفى اجتماعهم الذى ضم جميع الأحزاب والمستقلين، رأيناهم يعيدون استنساخ الحزب الوطنى مرة أخرى واضعين لوثيقة بنودها تؤسس لحزب جديد، يذوب بداخلها الأحزاب".

وأضاف هانى أباظة فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "فى اجتماعنا بـ"دعم مصر"، وأثناء المؤتمر، وجدنا أن أحمد سعيد عضو الائتلاف، يتحدث إلينا عن اللواء سامح سيف اليزل، ويمرره رئيسًا للبرلمان، وبنفس السيناريو قام سيف اليزل وأعلن أحمد سعيد أمامنا متحدثًا إعلاميًا، ثم أتوا بصندوق زجاجى كالجثة، وقالوا لنا من أراد ترشيح أسماء لرئاسة الائتلاف فليضعها بالصندوق".

مؤكدًا: "تناولوا الموضوع بـ"سذاجة " وهذا تقليل من عقولنا، ولا يمكن أن نكون تابعين لهذه المهزلة، المشهد كان عبثيًا، والوفد قائدًا وليس بتابع.

وتابع عضو مجلس النواب بقوله: "الوفد لا يموت والوطنية لا يمكن حكرها على أحد، وجميع الـ 600 برلمانى يحملون وطنية حب لمصر والدولة المصرية، خاصة فى فترتها الحرجة التى تمر بها، والجميع سيؤدى تحت القبة سواء كان خارج الائتلاف أم داخله.



الأكثر قراءة



print