الإثنين، 01 يوليو 2024 10:52 م

عبلة الهوارى "نائبة دعم مصر" تطالب بتدشين لجنة للشؤون الإفريقية فى مجلس النواب

عبلة الهوارى "نائبة دعم مصر" تطالب بتدشين لجنة للشؤون الإفريقية فى مجلس النواب عبلة الهوارى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 07:03 م
كتب محمود راغب
طالبت عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، وممثلة محافظة سوهاج بالقائمة وعضو المجلس القومى للمرأة وعضو ائتلاف دعم مصر، بضرورة وجود لجنة للشؤون الأفريقية تضاف إلى اللجان النوعية الـ19 فى مجلس النواب.

وأشارت عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - إلى أن الأزمة الحالية مع إثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة تستدعى ضرورة وجود لجنة للشؤون الإفريقية، تتولى إدارة وبحث الأزمة الحالية والخروج بتشريعات وقوانين لحل أزمة نهر النيل.

وأوضحت ممثلة محافظة سوهاج بقائمة حب مصر وائتلاف دعم مصر، أن اختيارها للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية جاء من واقع خبرتها العملية فى القانون، وتوليها اللجنة التشريعية والدستورية فى مجلس الشورى، وعضويتها السابقة فى المجلس المحلى، لافتة إلى أن اختيار رئيس للجنة التشريعية والدستورية لا بدّ وأن يتوافر فيه معيار دراسة القانون.

يذكر أن النائبة عبلة الهوارى، عضو ائتلاف "دعم مصر"، قد استنكرت فى تصريحات سابقة لها، الصراعات على المناصب تحت قبة البرلمان فى الوقت الحالى، وطالبت الجميع بالتكاتف لاستكمال خارطة الطريق بعيدًا عن التناحر والصراع.


الأكثر قراءة



print