الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:54 م

رضا نصيف "نائب دعم مصر": الصدام السعودى الايرانى يؤثر على مصر سياسيا واقتصاديا

رضا نصيف "نائب دعم مصر": الصدام السعودى الايرانى يؤثر على مصر سياسيا واقتصاديا  النائب رضا نصيف عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر
الثلاثاء، 05 يناير 2016 12:44 م
كتب أحمد أبو حجر
قال النائب رضا نصيف، عضو مجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن الصدام السعودى الإيرانى تؤثر على مصر بشكل كبير، مضيفا أن أمريكا وإسرائيل هما أصحاب المصلحة الأولى لإشعال الأزمة بين الدولتين.

مصر لن تتخلى عن السعودية


وأضاف "نصيف"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر لن تتخلى عن السعودية فى هذه الأزمة، مضيفا أن المبدأ الأساسى الراسخ فى وجدان القيادة السياسية المصرية أن أمن الخليج خط أحمر بالنسبة للأمن القومى المصرى، موضحا لو نجحت هذه الدول فى اقتحام الخليج وتفتيت دوله فلن يبقى أمامهم سوى مصر.

وتابع عضو ائتلاف دعم مصر: أن تأثير الأزمة سياسيا واقتصاديا سيكون كبيرا على مصر، وخاصة أن السعودية من الدول الداعمة اقتصاديا لمصر منذ 30 يونيو.

وعن المطالبات بتخفيض التمثيل الدبلوماسى المصرى فى إيران قال "نصيف" أنا ضد الخصومة بالوكالة، لكن يجب على مصر التدخل للتهدئة بين البلدين وليس التصعيد.

كان وزير الخارجية السعودى، عادل بن أحمد الجبير، قد أعلن أن المملكة العربية السعودية، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران.

وطالب "الجبير"، فى مؤتمر صحفى عقد مساء اليوم الأحد جميع أفراد البعثة الإيرانية بمغادرة السفارة والقنصلية والمكاتب التابعة لها خلال 48 ساعة بعد اعتداءات على السفارة السعودية فى طهران بعد تنفيذ حكم بالإعدام فى شيخ نمر النمر.


الأكثر قراءة



print