الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:10 ص

رئيس الطائفة الإنجيلية: ناقشنا مع البابا قانونى دور العبادة والأحوال الشخصية

رئيس الطائفة الإنجيلية: ناقشنا مع البابا قانونى دور العبادة والأحوال الشخصية القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية
الأربعاء، 06 يناير 2016 03:20 م
سارة علام - تصوير: أشرف فوزى
استقبلت الطائفة الإنجيلية اليوم، بمقرها بمصر الجديدة، المهنئين بعيد الميلاد المجيد، وذلك عقب عودة وفد الطائفة من تهنئة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية.

وقال القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، إن لقائه بالبابا كان مهمًا وحاسمًا، حيث شهد التنسيق بين الكنيستين فى ملفى قانون الأحوال الشخصية ودور العبادة الموحد، وكذلك رئاسة مجلس كنائس مصر.

وأضاف زكى، خلال حفل استقبال المهنئين: البابا تواضروس رمز وطنى كبير وبعد العيد سوف نجتمع كرؤساء كنائس للنقاش حول القوانين المعلقة.

وتابع زكى: لدينا ١٨٠٠ كنيسة إنجيلية فى مصر، يحتفل بعض منهم بالعيد فى الأحد الأول من يناير، والجزء الثانى يحتفل ٧ يناير، مضيفًا: وقد دعيت من الكنيسة الإنجيلية بالمقطم، وكان أكثر من ٥٠٪‏ من الحاضرين من المسلمين.

وواصل: نحن لا نقول شعارات وعلاقتنا بالأخوة فى الوطن يومية تجارة وجيرة ومعاملات ونشكر الله من أجل بلادنا.

وأشار زكى إلى أن كلمته فى العيد كانت بعنوان المسيح لاجئًا وكيف احتضنت مصر المسيح، مؤكدًا أن ثورة ٣٠ يونيو والشعب والجيش والرئيس السيسى أنقذوا المصريين من اللجوء ونأمل أن عيد الميلاد القادم يكون أفضل.

وحضر اللقاء رؤساء المذاهب الإنجيلية والنواب نادية هنرى ومرفت موسى وماجد طوبيا واليزابيث عبد المسيح.


print