الأربعاء، 03 يوليو 2024 11:39 م

علاء عابد: "المصريين الأحرار" سيعرض مقترحه لـ "اللائحة" فى اليوم الثانى من البرلمان

علاء عابد: "المصريين الأحرار" سيعرض مقترحه لـ "اللائحة" فى اليوم الثانى من البرلمان علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار
الجمعة، 08 يناير 2016 08:15 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال

علاء عابد

، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيعرض مشروع اللائحة التى يقترحها على البرلمان فى اليوم الثانى أو الثالث.

وأضاف عابد لـ"برلمانى"، أن الجلسة الإجرائية للبرلمان، والتى من المقرر أن يرأسها النائب بهاء أبو شقة، وسيتم خلالها أداء النواب لليمين الدستورية، ستستلهك بأكملها فى إجراءات القسم، وانتخاب رئيس البرلمان ووكيليه، ولن تكون كافية لطرح مشروع اللائحة.

وأوضح "عابد" أن الحزب سيتقدم فى الجلسة الأولى بمرشح على منصب الوكيل، وهو اللواء حاتم باشات النائب عن دائرة الزيتون بمحافظة القاهرة.

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة 6 أكتوبر والواحات بمحافظة الجيزة، أعلن أن الحزب سيقدّم طلبًا بمجرد انعقاد مجلس النواب، للعمل بلائحة انتقالية لتسيير أعمال المجلس، حتى تتم مناقشة قوانين المرحلة الانتقالية، والصادرة منذ 18 يناير 2014 وحتى الآن.

وأوضح "أبو العلا" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه من الأفضل وحتى لا يحدث أى عوار دستورى، أن يتم عمل لائحة انتقالية فى الـ15 يومًا الأولى من انعقاد البرلمان، لمناقشة القوانين التى أصدرها الرئيسان عدلى منصور وعبد الفتاح السيسى.


الأكثر قراءة



print