الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:24 ص

سمير غطاس: "لو أنا مكان رئيس الجلسة الإجرائية كنت هطرد مرتضى منصور بسبب القسم"

سمير غطاس: "لو أنا مكان رئيس الجلسة الإجرائية كنت هطرد مرتضى منصور بسبب القسم" سمير غطاس
الأربعاء، 13 يناير 2016 11:55 ص
كتب زكى القاضى
أكد سمير غطاس، عضو مجلس النواب، بدائرة مدينة نصر، فى محافظة القاهرة، أن التجربة التاريخية والحاضرة، تؤكد أن السلطة المتغولة لا يقف أمامها أى نائب، وكذلك ديكتاتورية الأغلبية، حيث الحصانة لا تحمى نائبًا لا من تغول السلطة، ولا تغول الأغلبية، كما أن الوجه الآخر للحصانة، أنه لا يوجد فى ذاكرة المصريين إلا استخدامها السيئ، ومنها نواب القروض، ونواب العلاج على نفقة الدولة، ونواب الاستيلاء على الأراضى.

وفى سؤال حول تصرفه، فيما فعله المستشار مرتضى منصور، أثناء الإدلاء بالقسم، إذا كان رئيسًا للجلسة رد غطاس، فى تصريحات لـ"برلمانى"، قائلًا: "كنت سأطرده من البرلمان نهائيًا، إذا رفض الالتزام"، وتوقع بأن يتم فصل عدد من الأعضاء، إذا لم يلتزموا بنص الدستور والقانون، وما تستوجبه اللوائح المنظمة للعمل البرلمانى، لأن الجميع سواء أمام القانون.

وأشار "غطاس"، إلى أن الدكتور توفيق عكاشة، تعرض أيضًا للظلم، فى أنه لم يستطيع الكلام خلال الجلسة، كما تم منع الكلمة عن نواب آخرون، وضرب غطاس مثالًا بنفسه، بأنه تقدم بمذكرة لرئيس البرلمان للحديث فى الجلسة، ولكنه رفض الإشارة إليها أو إعطائه الكلمة.

يذكر أن الجلسات الأولى للبرلمان، أسفرت عن فوز الدكتور على عبد العال، برئاسة البرلمان، والسيد الشريف وسليمان وهدان، بمقعدى وكيلى البرلمان.


print